فعاليات شعبية تستذكر محطات الانجاز بمئوية الدولة الأردنية

تم نشره الأحد 10 كانون الثّاني / يناير 2021 10:20 مساءً
فعاليات شعبية تستذكر محطات الانجاز بمئوية الدولة الأردنية
شعار مئوية الاردن

المدينة نيوز :- عبرت فعاليات تربوية وشبابية في عدد من المحافظات خلال احتفالاتها اليوم الأحد بمئوية الدولة الأدرنية عن اعتزازها بمسيرة العطاء الأردنية والتقدم الذي تحقق في عهد الهاشميين وفي مختلف المجالات، معتبرين أن الاحتفال بمئوية الدولة يعد فرصة لتعظيم تلك المنجزات والاعتزاز بها، الى جانب محطات الصمود والنضال التي مر بها الوطن منذ تأسيسه.
ففي الطفيلة احتفلت الفعاليات التربوية بمديرية تربية القصبة بالمناسبة، مستذكرين مسيرة الخير والعطاء على امتداد تاريخ الدولة الذي وشحه الهاشميون بالانجاز والتطوير والعمل المخلص الدؤوب.
وقالت مديرة التربية والتعليم في قصبة الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج ان حزمة فعاليات واحتفالات جرى اطلاقها لإشهار شعار مئوية الدولة الاردنية نظمتها مجموعة من مدارس الطفيلة بالمئوية الأولى لتأسيس المملكة، مشيرة الى ان هذه الاحتفالات تستذكر ابرز المحطات المضيئة وقصص العطاء والانجاز التي سطرت وبحروف من ذهب سجلّ الاردن المفعم بالانجازات عبر النهج الحكيم اتبعه الهاشميون في بناء الدولة واستقرارها.
من جهته اشار مدير التربية والتعليم في لواء بصيرا حازم العمريين الى ان احتفالات مدارس اللواء البالغة 32 مدرسة اساسية وثانوية في هذه المناسبة العزيزة تؤكد عزيمة الهاشميين للمضي في بناء الاردن ورفعته، والسير على الخطى والقيم النبيلة التي أقيمت على أساسها الدولة، مشيرا الى ان الاحتفالات اشتملت على اشهار شعار مئوية الدولة والاردنية وكلمات عبر فيها المعلمون والطلبة على اهمية المحافظة على الإنجازات التي تحققت عبر سنوات من التضحية والبناء .
واشار رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة عامر الخوالدة الى احتفالات القطاع الخيري والمجتمعي في الطفيلة بالمئوية التي تجسد معاني العطاء والانجاز ومراحل تطور الدولة الاردنية بقيادة الهاشميين الذين ارسوا قواعد الامن والاستقرار في هذا الوطن وساهموا في الرقي بمفاصل الوطن وقطاعاته رغم الصعاب والتحديات، لافتا الى الانجازات التي تحققت في محافظة الطفيلة وفي مختلف القطاعات. واشتملت الاحتفالات على كلمات لمديري المدارس والمعلمين والطلبة استذكروا فيها مسيرة تطور الدولة الأردنية منذ تأسيسها، كما تم عرض فيديوهات من الطلبة بهذه المناسبة اضافة لعرض تحليلي لشعار مئوية الدولة.
وفي مديرية تربية وتعليم لواء المزار الجنوبي في مدرسة المزار الأساسية المختلطة الأولى تطرق الاحتفال الذي حضره مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور علي الفقرا، ورئيس قسم النشاطات المدرسية الدكتور حسين الصرايرة، وعدد من الطلبة والكادر الإداري والتدريسي في المدرسة، الى إنجازات ومراحل تطور النهضة في الأردن خلال مئة عام الماضية، بالإضافة إلى عروض تقديمية تجسد الواقع التنموي الملموس من عمر الدولة. وتحدثت مديرة التربية مي الرهايفة التي رعت الحفل، عن التطورات التي حدثت في الوطن على جميع المحاور التعليمية والصحية وغيرها، داعية إلى بذل المزيد من العطاء للوطن والإخلاص في العمل.
واستذكرت مديرة المدرسة سينا القطاونة الجهود العظيمة التي كرسها الاوائل في بناء الدولة والانجازات التي وصل اليها الاردن اليوم.
وفي عجلون كرمت مديرية تربية المحافظة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز وبمناسبة مئوية الدولة الاردنية اوائل الثانوية العامة.
واكد مدير التربية سامي شديفات اهمية المناسبة التي شكل الأردن المعاصر فيها صورة لدى معظم دول العالم وزعمائه بأنه دولة حديثة متطورة معتدلة سياسيا ترتبط مع الجميع بعلاقات الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بفضل السياسة الحكيمة والمواقف التاريخية لملوك الأردن الهاشميين.
واستعرضت مديرة المدرسة بسمة المومني الانجازات المعاصرة التي تحققت وعلى مختلف الصعد والمجالات.
وفي البادية الجنوبية احتفلت مدارس مديرية التربية بمحافظة معان بمئوية الدولة الأردنية، واستذكرت إنجازات الهاشميين في مختلف مراحل التأسيس والبناء والتعزيز.
وقالت مديرة المديرية الدكتورة سمية البرديني ان الاحتفالات تأتي في سياق إحياء مناسبة مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، واستذكار انجازات الهاشميين في تأسيس وبناء الدولة الأردنية الحديثة، وسعيهم للنهوض والارتقاء بواقع الأردن أرضا وشعبا ودولة ومؤسسات.
وتضمن الحفل الذي أقيم في مدرسة بنات الحسينية الثانوية المختلطة، وحضرته مديرة المدرسة ميساء المهيرات وعدد من الكوادر التعليمية وطالبات المدرسة، العديد من الفقرات الفنية والتراثية التي تعبر عن الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية الحكيمة، كما اشتمل على عرض فيديو وأداء أوبريت، وإلقاء قصائد شعرية تغنت بقيم الانتماء، وتم توزيع بروشورات تعريفية بملوك الهاشميين، ومحطاتهم التاريخية منذ التأسيس.
كما احتفلت مدارس الفرذخ الثانوية للبنات، والفرذخ الأساسية المختلطة، ومدرسة ميمونة بنت الحارث بمئوية الدولة الأردنية، من خلال إقامة فعاليات مختلفة أبرزها؛ افتتاح جداريات شعار المئوية في تلك المدارس، وتنفيذ ورش تدريبية على برنامج "زووم" بالتشارك مع مدارس أخرى من مديريات مختلفة، وتم تنفيذ فقرات فنية وتاريخية تؤشر إلى دور الهاشميين في بناء الدولة الأردنية ومواقفهم تجاه قضايا الأمة العربية.
وفي السلط عبرت شابات مركز الصيوانية برسائل محبة بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية عن اعتزازهن وفخرهن بالانجازات التي حققها الأردن وصفحات المجد التي رسمها. وقالت رئيسة المركز محاسن ابو تايه ان الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية محطة فخر واعتزاز لأبناء الوطن جميعاً، وفرصة لاستذكار المواقف والانجازات الكبيرة التي تحققت في هذا الوطن.
وقالت شادية خريسات؛ ننظر نظرة عزة وفخار بمئوية تأسيس الدولة الاردنية، لافتة إلى أن الأردن ليس مجرد بلد وإنما كان وما زال وسيبقى الملاذ الآمن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقالت عنود المساعيد انه لمن دواعي الاعتزاز والفخر ان نحتفي بمئوية الدولة الاردنية في وطن طالما اشعرنا بالامان والمحبة والسلام.
وقالت اسيل ابو سليم ان الاحتفال اليوم لدولة طالما دعت للسلام بين الأمم واستقبلت ملايين اللاجئين ووقفت درعا حصينا في وجه الارهاب والارهابيين.
وقالت رانيا الكيلاني إن الوطن الذي ومنذ تأسيسه وهو شامخ وكبير بشعبه وقيادته، فيما عبرت آلاء عصفور عن فخرها واعتزازها بهذه المناسبة.
وقالت سجود النسور يحق لنا كأردنيين أن نحتفل بمئوية الدولة الأردنية التي استطاعت أن تقوم بدور كبير في تنمية قدرات ابنائها ودعم القضايا العربية والقومية سيما قضية فلسطين، فيما عبرت هالة النجار عن فخرها بالحالة الوطنية والقومية التي يظهر به الاردن دائما في دعم القضايا المصيرية للعرب وفي مقدمتها قضية فلسطين وموقفه الثابت من هذه القضية المصيرية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات