كوريا تدعم برنامج مكاني في الأردن بمليوني دولار

تم نشره الإثنين 11 كانون الثّاني / يناير 2021 10:41 مساءً
كوريا تدعم برنامج مكاني في الأردن بمليوني دولار
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقّعت حكومة كوريا الجنوبية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الاثنين، اتفاقية لدعم برنامج مكاني التابع للمنظمة بمبلغ مليوني دولار.
وجرى توقيع الاتفاقية، وفق بيان صادر عن اليونيسف في حفل حضره السفير الكوري لي جي-وان وممثلة المنظمة الأممية تانيا شابويزات.
وقال السفير الكوري إن هذه المساهمة تأتي لدعم خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، حيث نأمل أن تساعد هذه المساهمة في دعم تعليم ورفاه الأطفال الأكثر ضعفًا خاصة خلال جائحة كورونا.
وقالت تانيا شابويزات: "ترحب اليونيسف بالدعم المتجدد والسخي من الجمهورية الكورية لبرنامج مكاني، وتُظهر هذه الاتفاقية التزامنا المشترك بالوصول إلى الأطفال واليافعين المهمشين والأكثر هشاشة وأسرهم من خلال مراكز مكاني لتلبية احتياجاتهم المتنامية، لا سيما في ظل جائحة كوفيد-19".
ومن خلال هذه الشراكة الإستراتيجية، ستتمكن مراكز مكاني من الاستمرار في دعم 80 ألف طفل من الأطفال الأكثر هشاشة في الأردن، بما في ذلك الأطفال الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين.
وستعمل كذلك على دعم اللاجئين الشباب في الانتقال إلى مرحلة الرشد والاستعداد للاستفادة من فرص العمل الهادفة، كما أن هذه المساهمة ستمنح اللاجئين المقيمين في مخيمي الزعتري والأزرق فرصة الاستفادة المباشرة من فرص العمل داخل المخيمات.
يُذكر أن حكومة كوريا الجنوبية تبرعت منذ عام 2012 بأكثر من 12 مليون دولار لمنظمة اليونيسف في الأردن؛ ما أتاح للمنظمة تقديم خدمات أساسية في مجالات حماية الطفل والتعليم والحماية الاجتماعية، والصحة والمياه والنظافة والصرف الصحي للأطفال واليافعين الأكثر هشاشة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى