إطلاق خدمة طلبات تسليف النفقة إلكترونيا

تم نشره الثلاثاء 12 كانون الثّاني / يناير 2021 01:24 مساءً
إطلاق خدمة طلبات تسليف النفقة إلكترونيا
صندوق تسليف النفقة

المدينة نيوز :- إطلاق خدمة طلبات تسليف النفقة إلكترونياأطلق صندوق تسليف النفقة، اليوم الثلاثاء، رابطا إلكترونيا، لتقديم طلبات التسليف وتسهيل الاجراءات على المواطنين وتقليل الكلف عليهم.
وسيكون الرابط https://tasleefweb.sjd.gov.jo/tasleefweb متاحا على الموقع الالكتروني للصندوق، اعتبارا من اليوم.
وقال سماحة قاضي القضاة رئيس مجلس إدارة صندوق تسليف النفقة الشيخ عبد الحافظ الربطة لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، إن الصندوق استكمل إجراءات الربط الإلكتروني البيني مع كل الشركاء، الذين تتطلب الاجراءات الحصول على بيانات من خلالهم، وتأمينها لموظفي الصندوق إلكترونيا دون الحاجة لمراجعة تلك الجهات، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
وبين سماحته أن الصندوق، وبعد الموافقة على الطلبات المحققة لشروط تسليف النفقة، يقوم بتحويل المبالغ النقدية للمستفيدين إلكترونيا وبشكل شهري إلى حساباتهم، عبر بطاقة العون الالكتروني، التي تتيح سحب مبالغ النفقة نقدا بواسطة أجهزة الصراف الآلي أو الشراء المباشر عبر نقاط البيع.
ودعا الراغبين بتقديم طلبات التسليف ممن تنطبق عليهم الشروط، إلى عدم مراجعة الصندوق والاكتفاء بتقديم الطلبات على الرابط المشار اليه، نظرا لمتطلبات السلامة العامة بسبب فيروس كورونا.
وخصص الصندوق الرقم 0795978008 على تطبيق الواتس اب للمساعدة.
يذكر أن الصندوق يساهم في تأمين النفقات للمحتاج لها باعتباره واحدا من المؤسسات الوطنية المعنية بحزمة الأمان الاجتماعي التي توفرها الدولة للقطاعات المتعددة المحتاجة للحماية، وغايته تسليف النفقة المحكوم بها وإدانتها للمحكوم له الذي تعذر عليه تحصيل تلك النفقة المحكوم بها، وسيتولى الصندوق متابعة تحصيل المبالغ المالية التي تم تسليفها من المحكوم عليه.



مواضيع ساخنة اخرى