بحث التعاون بين صناعة الأردن والدفاع المدني

تم نشره الثلاثاء 12 كانون الثّاني / يناير 2021 03:48 مساءً
بحث التعاون بين صناعة الأردن والدفاع المدني
شعار الدفاع المدني

المدينة نيوز :-  بحث رئيس غرفة صناعة الأردن، المهندس فتحي الجغبير، مع مدير الدفاع المدني، العميد الركن أنور الطراونة، اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بما ينعكس على مصلحة القطاع الصناعي.
وحسب بيان صحفي للغرفة، أكد المهندس الجغبير أهمية الدور المحوري والفاعل لجهاز الدفاع المدني في توفير بيئة استثمارية آمنة للقطاع الصناعي، من خلال سرعة الاستجابة لنداءات الصناعيين في حالة وقوع حوادث.
وشدد، خلال اللقاء الذي حضره، ممثل قطاع الصناعات الغذائية في صناعة الأردن محمد وليد الجيطان ومدير الغرفة بالوكالة إسحاق عربيات والمقدم أنور شديفات، حرص غرف الصناعة على تفعيل الشراكة مع مختلف الأجهزة المعنية بأمن المصانع وعلى رأسها الأمن العام والدفاع المدني والدرك.
وأشار إلى أن توفير البيئة الاستثمارية الآمنة للصناعيين يعتبر مصلحة وطنية، خاصة وأن القطاع الصناعي هو المشغل الأول للعمالة في القطاع الخاص، والأقدر على توفير المزيد من فرص العمل للأردنيين.
ودعا القطاع الصناعي إلى الالتزام باشتراطات الوقاية والحماية الذاتية الخاصة بالدفاع المدني، للحافظ على سلامة أرواح العاملين بالمنشآت وممتلكات المصانع من المباني والأثاث وخطوط الانتاج وكذلك المنتجات النهائية.
وأكد المهندس الجغبير ضرورة إعلام الغرفة في حالة مواجهتهم لأي صعوبات في تجديد رخص المهن جراء اشتراطات الدفاع المدني، ليتم العمل على حلها بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني.
بدوره، أشار العميد الطراونة إلى أن جهاز الدفاع المدني يقدم التسهيلات ضمن القانون وبما لا يؤثر على سلامة الموظفين وممتلكاتهم، مؤكدا أن المديرية داعم للاقتصاد الوطني والقطاع الصناعي وترفض أي إهمال وتراخ بأرواح المواطنين.
وأوضح أن الإجراءات المتبعة هي حماية للمستثمرين واستثماراتهم، لافتا إلى أن دور الدفاع المدني هو رقابي وسيعمل على التخفيف من الإجراءات على مراحل حسب وضع المصنع وخطورة المواد المستخدمة.
من جهته، ثمن الجيطان دور الدفاع المدني في تقديم التسهيلات بعملية تجديد التراخيص للمنشآت الصناعية خلال هذه الفترة نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع الاقتصادي بشكل عام والصناعي على وجه الخصوص بما يضمن بنفس الوقت سلامة المصانع والعاملين فيها.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على أن يكون هناك تنسيق دائم مع الغرفة بكافة الأمور، وسيتم عمل لجنة مشتركة بين الغرفة والدفاع المدني للكشف على بعض المنشآت الصناعية للتأكد من التزامها بمستلزمات الوقاية وبشكل دوري.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟ من هو الأردني أياد نجم المحكوم بالسجن 240 عاما في أمريكا؟
الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم الامانة : ما اهانهن إلا لئيم وما اكرمهن إلا كريم
طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا طوقان : نحو 200 ألف دينار رواتب موظفي الهيئة شهريا
وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي وفاة شاب بحادث سير بمنطقة غور الصافي
الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى الأمن يوضح حول وفاة شاب تعرض للضرب في البادية الوسطى
تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية» تثبيت 2055 موظفا وموظفة في «التربية»
التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل التربية : قائمة تنقلات المعلمين تصدر الأسبوع المقبل
530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني 530 شاشة بث تلفزيوني لـ 73 مدرسة للمزج بين التعليمين التقليدي والإلكتروني
إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة إحباط عملية إعادة تعبئة أطنان من معسل وتبغ فاسدة
تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني تفاصيل خطة التربية للعودة للتعليم الوجاهي الفصل الدراسي الثاني
محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر محطات الرصد الأردنية سجلت هزة أرضية بقوة 5.1 على مقياس ريختر
أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام أسماء : ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في الأمن العام
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك