تربية الأعيان تناقش الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية

تم نشره الثلاثاء 12 كانون الثّاني / يناير 2021 03:53 مساءً
تربية الأعيان تناقش الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية
مجلس الاعيان

المدينة نيوز :- ناقشت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور وجيه عويس، اليوم الثلاثاء، الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام 2016 - 2021.
وأكد العين عويس أهمية مراجعة ما تم إنجازه من الاستراتيجية على أرض الواقع، وضرورة الإسراع في إنجاز ما تبقى من أهدافها دون تأخير.
وشدد عويس على أن الاستراتيجية الوطنية انبثقت عن الرؤية الملكية في تطوير منظومة متكاملة واستراتيجية شاملة وواضحة المعالم لتنمية الموارد البشرية، تؤطر عمل القطاعات المعنية بالتعليم، وتنسجم مع مخرجات الرؤية الاقتصادية للسنوات الخمس الباقية. وأوضح أن الاستراتيجية تضمنت قطاعات رئيسة، قطاع التعليم العام، ويشمل التعليم المبكر للأطفال، وتطوير المناهج الدراسية، وتدريب المعلمين وتطوير أساليب التدريس، وإدماج التكنولوجيا في التعليم، والمتابعة والتقييم لمشاريع تطوير التعليم العام والخاص.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة ضرورة تنفيذ توصيات الاستراتيجية المتعلقة بقطاع التعليم، التي تركز على تنمية الموارد البشرية التي تنسجم مع مخرجات التعليم.
وأشاروا إلى ضرورة وضع هيكلة شمولية لإصلاح قطاع التعليم وإزالة التشوهات التي يعاني منها، بهدف تمكين الشباب وتوسيع مشاركتهم في الاقتصاد الوطني، من خلال تطوير تشريعات عصرية داعمة للقطاع وفق أفضل الممارسات الدولية الناجحة.
--(بترا)