مركز تدريب المهندسين : تدريب تحو 108 آلاف مهندسا في 2020

تم نشره الأربعاء 13 كانون الثّاني / يناير 2021 03:35 مساءً
مركز تدريب المهندسين : تدريب تحو  108 آلاف مهندسا في  2020
نقابة المهندسين الأردنيين

المدينة نيوز :- اختتم مركز تدريب المهندسين في نقابة المهندسين الأردنيين العام 2020 بتدريب 108765 متدربا بمختلف برامجه التدريبية، وذلك منذ انطلاقه عام 1997، ومن خلال المقر الرئيسي في عمان وفروعه ال 11 في كافة محافظات المملكة.

وعقد المركز وفروعه خلال العام الماضي، 317 دورة شارك بها 4645 متدربا، تنوعت ما بين البرامج التأهيلية والدورات الهندسية بمختلف التخصصات الهندسة والدورات الادارية والمالية والمهارات الشخصية والعقود والحاسوب.

كما تم التوسع في الدورات التي طرحت بنظام التدريب عن بعد خلال العام الماضي، وذلك تماشيا مع قانون الدفاع والقرارت الحكومية بمنع التجمعات، بهدف استمرار تقديم الخدمة للزملاء داخل وخارج المملكة وحيثما وجدوا بهدف التسهيل والتخفيف عنهم في الوقت والجهد والتكاليف المادية، كما تم عقد العديد من الورشات التدريبية المجانية بنظام التدريب عن بعد.

وحصل المركز على اعتمادية لعقد امتحانات دولية من شركة Certiport العالمية، اضافة الى العديد من الاتفاقيات الجديدة في مجالات التدريب ومنها اتفاقية مع اكاديمية طلال ابو غزالة، واتفاقية مع المناصير لتكنولوجيا المعلومات، وتجديد عدة اعتماديات ومنها اعتمادية اوتوديسك، والمجلس الأردني للأبنية الخضراء، كما تم تجديد شهادات الايزو نظام ادارة الجودة 9001ISO ونظام البئية 14001ISO ونظام الصحة والسلامة المهنية 45001ISO .

اما فيما يتعلق بقسم التأهيل والاعتماد المهني، فقد عقدت اللجنة الفنية الدائمة للتأهيل والاعتماد المهني 6 اجتماعات، واتخذت 67 توصية، حيث تم اعتماد 163 مهندسا ومهندسة ضمن المراتب المهنية المختلفة ومن كافة الشعب الهندسية.

وعقد 142 اجتماعا للجان التأهيل والاعتماد المهني نتج عنها العديد من التوصيات الخاصة بالتأهيل والاعتماد المهني للمهندسين.

واقيمت العديد من الانشطة التعريفية بنظام التأهيل والاعتماد المهني حيث تم عقد اكثر من 20 ورشة تعريفية في مقر مركز تدريب المهندسين، ومن خلال نظام الاجتماعات عن بعد، وذلك بهدف التعريف بالنظام الذي يهدف الى تحسين وتطوير القدرة التنافسية للمهندسين الأردنيين والمهنة الهندسية على مستوى المنطقة والعالم، والمرتكز على التجربة العالمية التي تقوم على توزين وتقييم الممارسة المهنية ومنح المراتب المهنية للمهندسين، من خلال نظام موحد في الأردن للوصول الى التكاملية في العمل الهندسي على مستوى الوطن العربي، ولضمان انسيابية العمالة الهندسية الأردنية بين أقطار العالم العربي.

يذكر ان مركز تدريب المهندسين تأسس في عام 1997 ليلعب دوراَ محورياَ في خدمة أهداف النقابة في مجالات التعليم المستمر والتطوير المهني للمهندسين الأردنيين، حيث يمارس المركز حالياَ نشاطاته المختلفة في التدريب والتعليم المستمر بالتعاون مع مجالس الشعب الهندسية وهيئة المكاتب الهندسية في النقابة وجميع الجهات ذات العلاقة، ويسعى لبناء قدرات الافراد والمؤسسات في العالم العربي من خلال تقديم البرامج الريادية المميزة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والادارة، كما يهدف لتطوير كفاءة المهندسين المهنية عن طريق الدورات التدريبية وورشات العمل والندوات والمحاضرات في المجالات التخصصية التكنولوجية والإدارة واللغات.



مواضيع ساخنة اخرى
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"
الملك وولي العهد يستقبلان السيسي الملك وولي العهد يستقبلان السيسي
الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص الرصيفة : مواطن يقتل زوجته وابنه رميا بالرصاص
اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها اسماء : تعرف على المناطق المتوقع تساقط الثلوج فيها
تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس تفاصيل خطة «التعليم العالي» للعودة إلى التدريس
الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك الهناندة : لا إلزام لشركات الاتصالات بمدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك