وزارة الأشغال تعمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة

تم نشره الأربعاء 13 كانون الثّاني / يناير 2021 09:33 مساءً
وزارة الأشغال تعمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة
مبنى وزارة الاشغال

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عن بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح يوم الخميس للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وتحدثت الوزارة عن جاهزية كوادرها وفرقها الموزعة على كافة المحافظات للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، مشيرةً إلى إمكانية رفع خطة الطوارئ المتوسطة إلى القصوى وذلك حسب تطورات الحالة الجوية والمعلومات التي ترد من قبل إدارة الأرصاد العامة.

ودعت الوزارة إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والإبلاغ عن أية حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام تبليغات الأشغال على الهواتف الذكية.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية الأربعاء، إن الأجواء ليل الخميس باردة بوجه عام، وتدريجياً تتزايد كميات غيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الليل المتأخرة تهطل زخات من المطر في الأنحاء الغربية بما يشمل مدينة العقبة.

ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها البرق والرعد في بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

 



مواضيع ساخنة اخرى