45 مخالفة منذ بدء الدورة التكميلية للتوجيهي حتى الأربعاء الماضي

تم نشره السبت 16 كانون الثّاني / يناير 2021 07:26 مساءً
45 مخالفة منذ بدء الدورة التكميلية للتوجيهي حتى الأربعاء الماضي
طلاب توجيهي

المدينة نيوز :- سجلت لجان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 45 مخالفة على مدى 7 جلسات امتحان منذ بدء الامتحانات في 31 كانون الأول/ ديسمبر2020 ولغاية الأربعاء الماضي، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان.

وقال القرعان  : إنّ هذه الدورة التكميلية شهدت انخفاض ملموساً في عدد مخالفات الطلبة لتعليمات الامتحان، نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة ووعي الطلبة بالتعليمات والتزامهم بها ودور القائمين على الامتحان من مراقبين ورؤساء قاعات ولجان إشراف من المركز والميدان إضافة إلى دورة الأجهزة الوطنية في مساندة جهود الوزارة لإنجاح مجريات هذا الامتحان ، وفق المملكة . 

وأضاف أن لجان الامتحان اتخذت الإجراءات اللازمة بحق مرتكبي هذه المخالفات، ما بين الحرمان من التقدم للامتحان لدورة أو دورتين.

وبين أن الانخفاض الكبير في عدد المخالفات يعكس مدى التزام الطلبة ووعيهم بتعليمات الامتحان والاستعداد الجيد له وتعاونهم مع الكوادر المشرفة عليه داخل المراكز وقاعات الامتحان، وتعاون أولياء الأمور وأبناء المجتمع المحلي.

وعزا القرعان، الانخفاض في عدد المخالفات قياسا بعدد المتقدمين له والقاعات التي عقد فيها، إلى وعي اللجان المشرفة على الامتحان من كوادر وزارة التربية والتعليم وضباط الجودة وتعاملهم بروح المسؤولية الوطنية مع مجريات الامتحان، وكذلك دور الجهات الرقابية على إجراءات الوزارة وبخاصة كوادر ديوان المحاسبة.

وعبر وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي عن تقديره لأبناء الأسرة التربوية القائمين على امتحانات الدراسة الثانوية العامة لسنة 2020 / الامتحان التكميلي والتي انتهت السبت على ما بذلوه من جهود تكلّلت بنجاح كافة إجراءات الامتحان.

وأثنى وزير التربية على دور الطلبة وحسهم بالمسؤولية الذي أظهروه بالتزامهم بتعليمات الامتحان متمنيًا لهم النجاح والتوفيق.

الامتحان التكميلي بدأ في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي واستمرت مدة 17 يومًا حيث بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك 95451 طالبًا وطالبة، بينهم 56909 من الطلبة النظاميين، و38542 من الدراسة الخاصة توزعوا على 1145 قاعة في 464 مدرسة و42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية تربية وتعليم.

وتقدم للامتحان 29 مشتركًا في مراكز الإصلاح والتأهيل والأحداث توزعوا على ستِّ قاعات.