الأميرة سمية ترعى الحفل الختامي لجائزة هالت برايز

تم نشره السبت 16 كانون الثّاني / يناير 2021 08:01 مساءً
الأميرة سمية ترعى الحفل الختامي لجائزة هالت برايز

المدينة نيوز :- رعت سمو الأميرةُ سميّة بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عبر تقنية الاتصال المرئي فعاليات الحفل الختامي لجائزة "هالت"، بحضور المدير الإقليمي للجائزة همام دويك، ومديرها المجتمعي ليث الزمر، ومنسقها للعلاقات العامة ليث برماوي.  
وتأهل 3 فرق لتمثيل الجامعة على المستوى العالم، بحسب بيان أصدرته الجامعة اليوم السبت.
واعربت سموها خلال رعايتها الحفل الختامي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا عن مدى أهمية موضوع الجائزة لهذا العام وهو "Food for Good"، إذ هدفت الجائزة لتقديم افكار ابداعية شبابية تسهم في تقديم حلول للمشاكل المتعلقة بالطعام الفائض عن الحاجة  وإدارته من حيث نوعيته وعدالة توزيعه. وعرضت سموها أهم التحديات الإجتماعية والبيئية التي يتعرض لها النظام الغذائي العالمي.
وضمن السياق ذاته، فقد لفتت سموها إلى الإمكانات غير المستغلة، التي يتعين الاستفادة منها، وهي الزراعة الذكية، حيث اكدت سموها أهمية استغلال التطور العلمي للبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء في سبيل تحقيق الابتكار والابداع والتوسع في القطاع الزراعي.
وأكدت سموها أهمية البحث في كيفية صقل مواهب الشباب والشابات في قطاع ريادة الأعمال الأردني، الذين يدفعهم حماسهم وتصميمهم لإنشاء شركات ناشئة تؤدي دورها بكفاءة نحو المسؤولية المجتمعية.
‏‎  وشكر رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي سمو الأميرة سمية بنت الحسن على رعايتها الحفل، ودعمها الدائم للطلبة المبدعين في شتى المجالات، مؤكداً أن هذا الدعم يمثل أكبر سندٍ وأشدَّ حافزٍ لتحقيق المزيد من النجاحات على جميع الأصعدة.
وبيّن الرفاعي أن الجائزة تعدُّ من الجوائز الشبابية المهمة عالمياً، وتكرّس جهودها لتدشين مبادرات لتحويل العالم إلى مكان أفضل في إطار عمل الفريق، وأن الجامعة تسعى لمشاركة طلبتها لصقل مواهبهم، وإثراء معارفهم وتمتين قدراتهم في العمل الجماعي.
وقال المدير الاقليمي للجائزة همام دويك إن الجائزة تعنى بالابتكار والريادة للشباب، وتهدف إلى تحفيزهم على حل المشكلات وصناعة التغيير من خلال تطوير أفكار تصبح شركات تدر الأرباح، وتسهم في التطور والتنمية.
 بدوره أشار عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم إلى أن الجامعة التزمت بجميع شروط وتعليمات الجائزة من حيث اختيار الحكام والترتيبات اللوجستية والتصاميم، ومن ضمنها إضاءة مرافقها باللون الزهري انسجاما مع توجهات الجائزة.
وشكر الطالب أحمد شريف رئيس نادي هالت برايز في الجامعة، سمو الاميرة سمية بنت الحسن على دعمها المتواصل لطلبة الجامعة وأفكارهم الريادية والعمل على تحفيزهم المستمر من خلال مساندتها لهم، بالاضافة إلى ماتقدمه إدارة الجامعة من حرص دائم في متابعة الطلبة في انشطتهم اللامنهجية من اجل تعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم.
‏وشارك في المسابقة من الجامعة 11 فريقاً، 6 أفرقة منها ستتأهل للمشاركة في المسابقة العالمية، قدمت افكاراً عن شركات ناشئة تسهم في حل مشاكل تتعلق بالطعام وسلاسل التوريد الغذائي.
حيث حصل فريق Zaytunitna على المركز الأول وضم الفريق الطلبة " بتول بركات، جنى الدباس، سديل الموحد، وحصل فريق Bloom Team على المركز الثاني وقد ضم الفريق كلا من الطلبة " محمد ابراهيم، كريم الملقي، واوس المصري" ، كما حصل فريق Fresh Team على المركز الثالث وقد ضم كلا من الطلبة " حمزة داوود، منى عودة، وندى موسى". وعرض في الحفل الذي أداره الطالبان رعد كلوب وموج الربابعة تسجيلات مصورة عن الجائزة وعن لجنة الحكام ومجريات التصفيات الأولية، فيما ضمت قائمة الحكام كل من: محمد عبيدات مدير مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة، ليان الصالحي، سدير غازي، أسماء الكيالي، محمد مستو، وزياد الباروني.
‏‎يذكر أن جائزة "هالت" تنظمها كلية Hult للأعمال ومقرها في مدينتي واشنطن ولندن، وتعدُّ من أهم 5 جوائز تخصّ الشباب على المستوى العالمي وتهدف إلى إطلاق مؤسسات اجتماعية جديدة قادرة على إحداث تغييرات جذرية في العالم. وتخصص جائزة مقدارها مليون دولار للفريق الأفضل على مستوى العالم، وتستهدف الطلاب الجامعيين في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات