رئيس الاقتصاد النيابية : قادرون على التعافي من تبعات كورونا

تم نشره السبت 16 كانون الثّاني / يناير 2021 08:41 مساءً
رئيس الاقتصاد النيابية : قادرون على التعافي من تبعات كورونا
النائب خالد ابو حسان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب خالد ابو حسان أن الأردن قادر على عبور الازمة التي خلفتها جائحة كورونا بإيجاد تشريعات وبرامج وخطط لما بعد الازمة.
وقال ابو حسان في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت إن الحكومة تتعامل بمرونة مع الازمة، بالاستجابة للتوجيهات الملكية بفتح القطاعات والمواءمة بينها وبين الوضع الوبائي وهو ما ينسجم مع أمر الدفاع الأخير الصادر عن رئيس الوزراء القاضي بفتح العديد من القطاعات المتضررة والغاء الحظر الشامل يوم الجمعة.
واشار إلى أن القطاعات التي دخلت مرحلة العمل والانتاج بمقدورها التكيف مع الوضع الراهن، وأن تعد نفسها للمستقبل لتعويض الفارق والتمسك بأسباب الاستقرار والنمو، لان ذلك هو الطريق الامثل لأحداث التنمية الشاملة بما فيها توفير المزيد من فرص العمل .
وشدد ابو حسان ضرورة ان تبدأ الحكومة وفريقها الاقتصادي البحث عن الثغرات المعيقة لجذب الاستثمار ومعالجتها لجذب المزيد من الاستثمارات ذات القيمة المضافة ووضع الاستثمار على الطريق الصحيح.
واعرب عن ثقته بقدرة الحكومة على اتخاذ القرار المناسب بالوقت المناسب بالتشاركية مع مجلس النواب وكافة القطاعات، والانفتاح بشكل اوسع على جميع مكونات الدولة وهو ما يتحقق من خلال المراجعة الدورية للقرارات وتقييم اثرها.
واشار ابو حسان إلى أن الحكومة عكست جدية في التعاطي مع ملف الجائحة واثاره الاقتصادية والاجتماعية والتنموية داعيا الى الاستمرار بنفس النهج التصحيحي بالمواءمة بين الآثر الاقتصادي والأولوية الصحية والنظام الصحي العام باعتبار صحة المواطن تتقدم على كل الاولويات.
وكشف ابو حسان عن لقاء بين اللجنة وقطاع صالات الافراح والقطاعات المرتبطة به لبحث آلية إعادة القطاع للعمل وفق اسس وضوابط معينة تحافظ على النظام الصحي وتضمن السلامة العامة.
ودعا ابو حسان القطاعات والمنشآت التي سمح لها بمعاودة العمل الالتزام، باشتراطات واجراءات ضبط العدوى، وأن تكون على قدر المسؤولية في هذا الجانب ، من أجل اتخاذ قرارات اخرى بفتح المزيد من القطاعات المتضررة.
واشار إلى أن اللجنة تعمل بالتنسيق المباشر مع رئيس مجلس النواب والمكتب الدائم لإدامة الحوار ومناقشة ومعالجة جميع التحديات الناجمة عن ازمة كورونا ووضع الخطط والبرامج لمواجهتها.
 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان