العمل تعلن تفاصيل مشروع “توكيد”

تم نشره الأحد 17 كانون الثّاني / يناير 2021 08:21 مساءً
العمل تعلن تفاصيل مشروع “توكيد”
مبنى وزارة العمل

المدينة نيوز :– أعلنت وزارة العمل تفاصيل برنامج توكيد الذي أعلنت عنه مؤخراً للرقابة على الأفراد العاملين في المنشآت الاقتصادية.

وبينت الوزارة في بيان لها الأحد أنه ولضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية ولتجنب الحظر والإغلاقات أعلن وزير العمل عن تفاصيل مشروع “توكيد” بالتنسيق مع الجهات الحكومية وفق خطة مدروسة وبالشراكة مع القطاع الخاص بهدف تطبيق بروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا

وأضافت أنه لضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية ولتجنب اللجوء إلى إغلاقات جديدة للقطاعات المختلفة في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا ُيعلن وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين عن تفاصيل مشروع “توكيد”.

وبين القطامين أن مشروع “توكيد” جاء بالتنسيق بين وزارة العمل والجهات الحكومية الأخرى وفقاً لخطة مدروسة وبالشراكة مع القطاع الخاص ويهدف إلى ضمان التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق بروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا الصادرة عن وزارة العمل والجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى أن هذه البروتوكولات تراعي خصوصية كل قطاع.

وأضاف أن مشروع “توكيد” يوفر أيضاً فرص تدريبية بالشراكة مع القطاع الخاص لتدريب وتأهيل الراغبين بالعمل كمراقبي وقاية صحية.

وبين القطامين أن مراقب الوقاية الصحية يتولى مهمة إبلاغ إدارة المنشأة في القطاع الخاص عند ضبط أي تجاوزات لأي من تدابير السلامة والوقاية الصحية وإبلاغ المشرف عنه وفق آليات واضحة ومحددة، مشيراً إلى أن على مراقب الوقاية الصحية أيضا ًالتحقق من أن العاملين ومتلقي الخدمة في المنشأة ليسوا مصابين بفيروس كورونا من خلال تطبيق إلكتروني مطور لهذه الغاية.

وأشار الوزير إلى أن المتقدم لوظيفة مراقب وقاية صحية عليه التسجيل ومن ثم القبول واجتياز البرنامج التدريبي الذي تم إعداده لهذه الغاية وأن يكون حاصلاً على شهادة مزاولة مهنة “فني سلامة وصحة مهنية أو حاصل على درجة الدبلوم كأحد أدنى وأن يمتلك القدرة على استخدام التطبيقات الذكية.

ونوه إلى أن مشروع “توكيد” الذي يوفر العديد من فرص العمل كمراقب وقاية صحية ومشرف وقاية صحية لمن يتم قبوله ويجتاز البرنامج التدريبي وتحقيق الشروط المعلنة، مضيفاً أنه يشترط في المتقدم لفرص التدريب كمراقب وقاية صحية أن لا يقل عمره عن 20 سنة ولا يزيد عن 40 سنة وأن لا يكون لديه عمل آخر أو يتقاضى راتباً تقاعدياً.

ولفت إلى أن برنامج “توكيد” يهدف أيضاً إلى تدريب وتأهيل مشرف الوقاية الصحية والذي يتولى مهمة الإشراف والرقابة والمتابعة والتواصل مع مراقبي الوقاية الصحية، كما يتولى مهمة استلام وتحليل التقارير الفنية الواردة من مراقبي الوقاية الصحية ومن ثم إعداد ورفع هذه التقارير إلكترونياً لغرفة السيطرة في وزارة العمل.

وأوضح القطامين أن المتقدم لوظيفة مشرف الوقاية الصحية عليه التسجيل ومن ثم القبول واجتياز البرنامج التدريبي لهذه الغاية وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الجامعية باستثناء الحاصلين على شهادة مزاولة مهنة “أخصائي سلامة وصحة مهنية”.

ودعا الوزير الراغبين بالتقدم إلى هذه الفرص التدريبية كمراقب وقاية صحية أو مشرف وقاية صحية الدخول للتسجيل على الرابط التالي  :  http://mol.gov.jo/AR/Pages/Tawkeed



مواضيع ساخنة اخرى
اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم
الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان
عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان
الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص
مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري
تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم
3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر 3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر
عبيدات :  الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر عبيدات : الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر
حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة
القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد
36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي 36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي
تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان
صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار
الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت