بالصور.. بايرن يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوز صعب على فرايبورج

تم نشره الأحد 17 كانون الثّاني / يناير 2021 10:00 مساءً
بالصور.. بايرن يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوز صعب على فرايبورج
من المباراة

المدينة نيوز:- استعاد بايرن ميونخ ذاكرة الانتصالات بفوزه العسير على ضيفه فرايبورج (2-1) على ملعب أليانز أرينا، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الألماني.

ثنائية بايرن سجلها روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر في الدقيقتين 7 و74، فيما أحرز نيلس بيترسن هدف فرايبورج الوحيد في الدقيقة 62.

بهذا الانتصار، عزز الفريق البافاري صدارته لجدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 36، فيما تجمد رصيد فرايبورج عند 23 نقطة في المركز الثامن.

اضطر كريستيان ستريتش مدرب فرايبورج لإجراء تبديل اضطراري في وقت مبكر بعد إصابة لاعبه سانتاماريا في أول دقيقتين من المباراة، ليدفع بأمير أبرشي بدلًا منه.

واستخدم بايرن في البداية سلاح التسديدات البعيدة، لكن محاولتا جنابري وكيميتش لم تصلا لمرحلة الخطورة.

ولجأ الحكم لتقنية الفيديو لتبين مدى وجود ركلة جزاء لصالح بايرن بعدما لمس أحد مدافعي فرايبورج الكرة بيده داخل المنطقة، لكنه أشار لاستمرار اللعب دون احتساب شيء لعدم تعمد اللاعب.

ولم يتأثر بايرن بهذا القرار، إذ نجح في التقدم بهدف بعدها بدقيقة واحدة عن طريق ليفاندوفسكي، الذي تسلم كرة من تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة أرضية زاحفة إلى داخل الشباك.



وتلقى جنابري تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليتسلمها مراوغًا أحد مدافعي فرايبورج، لكنه سدد الكرة بعدها في الشباك من الخارج.

ووصل فرايبورج بأول فرصة حقيقية بعد مرور 16 دقيقة على بداية المباراة عبر تسديدة أرضية زاحفة أطلقها نيكولاس هوفلر من داخل المنطقة، مرت بجوار القائم الأيسر لنوير.

واستمرت محاولات بايرن لصيد شباك الحارس فلوريان مولر من التسديدات البعيدة، حيث أطلق جنابري تصويبة صاروخية، لكن حارس فرايبورج حولها إلى ركنية.

وتلقى بايرن ضربة بتعرض جنابري لإصابة أجبرت مدربه هانز فليك لاستبداله في الدقيقة 27 بالجناح الألماني ليروي ساني.

 وكاد ساني أن يضع بصمته في اللقاء بمجرد نزوله بعدما وصلته كرة على حدود منطقة الجزاء، قابلها بتسديدة قوية بيمناه، لكنها مرت بجوار القائم.

وسنحت فرصة لجوريتسكا داخل منطقة جزاء فرايبورج، حيث حاول وضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى، لكنها ذهبت أعلى المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (1-0).

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من كلا الفريقين، لتغيب الخطورة عن المرميين في أول 10 دقائق.

وأرسل ديفيز كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء فرايبورج، ليتركها ساني تمر بين قدميه نحو ليفاندوفسكي، الذي قابلها بتسديدة قوية ردتها العارضة، قبل أن يتصدى حارس الضيوف لتسديدة أخرى تحولت إلى ركنية.

ونجح فرايبورج في مباغتة بايرن بهدف التعادل بعد ضربة ركنية تحولت إلى منطقة الجزاء، ليقابلها بيترسن بضربة رأسية، تصدى لها نوير بعدما تجاوزت خط المرمى.



ومع حلول الدقيقة 74، تمكن مولر من التقدم للبايرن بهدف ثانٍ بعدما تمريرة من ساني داخل المنطقة، قابلها بتسديدة مباشرة على الطائر نحو الشباك.

وتصدى الحارس مولر لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أطلقها ليفاندوفسكي، ليحرم الأخير من زيارة شباكه مجددًا، قبل أن يحول ببراعة تصويبة البديل كورينتين توليسو إلى ركنية.

وبمجهود فردي، توغل ساني داخل منطقة جزاء فرايبورج وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يسدد كرة تصدى لها حارس الضيوف.

وكاد بايرن أن يتلقى هدفًا قاتلًا عبر تسديدة صاروخية من هوفلر، لكن العارضة تعاطفت مع أصحاب الأرض بحرمان فرايبورج من التعادل.

وكثف فرايبورج هجماته في الدقائق الأخيرة وشكل خطورة بالغة على مرمى نوير، الذي نجا من لدغات اللحظات الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز البايرن (2-1).

 

كورة