انطلاق احتفالات إربد والأغوار الشمالية بيوم الشجرة

تم نشره الأحد 17 كانون الثّاني / يناير 2021 11:15 مساءً
انطلاق احتفالات إربد والأغوار الشمالية بيوم الشجرة
مبنى بلدية إربد

المدينة نيوز :- نظمت مديرية زراعة محافظة إربد بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى اليوم الاحد، في حدائق الملك عبدالله الثاني احتفالا بمناسبة يوم الشجرة، برعاية محافظ اربد قبلان الشريف وحضور رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ومدير الزراعة الدكتور عبدالوالي الطاهات.
وأكد الطاهات خلال الاحتفال أهمية زيادة الشراكة والتعاون بين المؤسسات الرسمية والخاصة لزيادة الرقعة الخضراء في محافظة إربد، مشيرا الى أنه وبسبب الظروف الصحية الحالية اقتصر الاحتفال على زراعة الجزر الوسطية المحيطة بحدائق الملك عبدالله الثاني.
وبين أن وزارة الزراعة وضمن نهجها الساعي لزيادة الرقعة الخضراء تنتج سنويا حوالي مليوني شجرة حرجية ضمن مشاتلها المنشرة في جميع محافظات المملكة، ويتم توزيعها مجانا على المؤسسات العامة والخاصة.
من جهته أكد رئيس قسم الحراج في مديرية زراعة محافظة إربد المهندس عمار جرادات أن المشاتل تقوم بإكثار وإنتاج الاشتال الحرجية المناسبة للظروف المناخية كالسرو بأنواعه والخروب والأكاسيا، منوها الى أن هناك مشاريع تعمل على تأهيل المناطق المتضررة جراء الحرائق والظروف الطبيعية.
واحتفلت مديرية زراعة لواء الأغوار الشمالية كذلك بيوم الشجرة في حديقة مدرسة وقاص الأساسية للبنين برعاية متصرف اللواء الدكتور علي الحوامدة.
واكد الحوامدة خلال الحفل الذي تخلله زراعة الأشجار الحرجية أهمية المحافظة على الأشجار واستدامة الرقعة الخضراء لما لها من آثار بيئية وحياتية تجسد الانتماء للأرض، مؤكداً تعاون الحاكمية الادارية مع مختلف الجهود الرامية للتصدي للعابثين بالثروة الحرجية والممارسين للرعي الجائر في المنطقة.
وبين مدير الزراعة الدكتور موفق ابو صهيون، ان الاحتفال بيوم الشجرة يمثل تعزيزاً لروح العمل التطوعي وتجسيداً للمسؤولية المشتركة بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية للمحافظة على الاشجار.
--(بترا)