الاقتصاد الرقمي تعلن الشركات المستفيدة من برنامج حوافز نمو الأردن

تم نشره الإثنين 18 كانون الثّاني / يناير 2021 10:33 مساءً
الاقتصاد الرقمي تعلن الشركات المستفيدة من برنامج حوافز نمو الأردن
وزارة الاقتصاد الرقمي.. شعار

المدينة نيوز:- أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اليوم الاثنين، أسماء الشركات المستفيدة من برنامج حوافز نمو الأردن "كفاءات".
وقالت الوزارة في بيان صحافي، اليوم الاثنين، أن الإعلان عن أسماء الشركات المستفيدة جرى خلال حفل مساء اليوم، برعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة وحضور السفيرة البريطانية لدى الأردن بريدجيت بريند واختصاصي أول قطاع خاص من مجموعة البنك الدولي علي أبو كميل، وممثلين عن الشركات المستفيدة من البرنامج الذي أطلق تحت مظلة مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف".
وتضمن الحفل توقيع اتفاقات بين الوزارة والشركات المستفيدة من البرنامج البالغ عددها 21 شركة في مجال التقنية والتكنولوجيا لإيجاد ألف فرصة عمل، بحيث تُغطي هذه المنحة ما يصل إلى 50 بالمئة من رواتب الموظفين الجدد لمدة قد تصل إلى 6 أشهر بهدف تحفيز الشركات الرقمية على النمو وفرص العمل الجديدة في الاقتصاد الرقمي.
وكانت الوزارة فتحت باب التقديم للبرنامج الذي اطلق في شهر أيلول الماضي حتى 15 تشرين الأول الماضي، بهدف مساعدة الشركات الرقمية والممكّنة رقميًا من توسيع نطاق أنشطتها لإيجاد فرص عمل جديدة من خلال تقديم منح للتوظيف، حيث جرى فرز الطلبات وتقييمها وإحالتها وفقا لمعايير الأهلية والأسس التي جرى وضعها كشرط للاستفادة من حوافز البرنامج من قبل لجنة التقييم لاختيار الشركات.
وأشارت إلى أن الشركات التي لم تتأهل يحق لها التقدم بالطلب مرة أخرى بعد استكمال معايير التأهل في المراحل المقبلة التي سيعلن عنها قريبا.
وقال الهناندة إن الوزارة ملتزمة بالشراكة مع القطاع الخاص وإعلان أسماء الشركات المستفيدة من البرنامج ما سيكون له نتائج ايجابية على الاقتصاد الوطني عبر فرص العمل الجديدة للأردنيين وينعكس إيجابا على معدلات الفقر والبطالة.
وقالت بريند، من جهتها، إن المملكة المتحدة تعمل جنبًا إلى جنب مع الوزارة والبنك الدولي لدعم 21 شركة رقمية لإيجاد ألف فرصة عمل جديدة للأردنيين.
وأوضحت الممثلة المقيمة للبنك الدولي في الأردن هولي بنر، أن البرنامج نشاط رئيس في إطار مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الممول من البنك الدولي بهدف اغتنام إمكانات تطوير الاقتصاد الرقمي الأردني لتعزيز المهارات الرقمية وتحسين فرص حصول الشباب الأردني على الوظائف وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية.
وأشاد عدد من ممثلين الشركات المستفيدة من البرنامج بدور الوزارة والمؤسسات القائمة على هذا المشروع بالشراكة الحقيقية التي يحتاجها القطاع الخاص مع الوزارات والمؤسسات الرسمية. يذكر أن الشركات المستفيدة من البرنامج تشمل قطاعي التعاقد الخارجي لخدمات المساندة الخارجية للأعمال وخدمات المساندة لقطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن، وتطوير البرمجيات وغيرها.
يشار الى أن مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف" ممول من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار بهدف تحسين فرص الدخل المتأتي من القطاع الرقمي الأردني، وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ضبط 84 شخصًا في جرش وعجلون خالفوا حظر التجول الشامل ضبط 84 شخصًا في جرش وعجلون خالفوا حظر التجول الشامل
اصابة عامل وطن بحادث دهس في جرش اصابة عامل وطن بحادث دهس في جرش
مأدبا: نقص في الكوادر الطبية وازدياد عدد المراجعين لمستشفى النديم مأدبا: نقص في الكوادر الطبية وازدياد عدد المراجعين لمستشفى النديم
القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة
توقيف عريس ومنظم حفلات في الاغوار الشمالية اسبوعا لمخالفتهما أوامر الدفاع توقيف عريس ومنظم حفلات في الاغوار الشمالية اسبوعا لمخالفتهما أوامر الدفاع
اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم
الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان
عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان
الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص
مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري
تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم
3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر 3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر
عبيدات :  الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر عبيدات : الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر
حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة