غوتيريش يشيد بالمناقشات "البناءة" للجنة الاستشارية الليبية

تم نشره الثلاثاء 19 كانون الثّاني / يناير 2021 12:11 صباحاً
غوتيريش يشيد بالمناقشات "البناءة" للجنة الاستشارية الليبية
أنطونيو غوتيريش

المدينة نيوز :- أشاد أمين عام الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بـ"المناقشات البناءة التي أجرتها اللجنة الاستشارية لمنتدى الحوار السياسي الليبي خلال اجتماعها بجنيف في الفترة من 13 إلى 16 يناير/كانون ثان الجاري".

جاء ذلك في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك، الإثنين، تلقت الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن الأمين العام أشاد على وجه الخصوص بالاتفاق حول آلية اختيار السلطة التنفيذية، وفقًا لخارطة الطريق التي تم تبنيها في تونس في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

ودعا الأمين العام، أعضاء منتدى الحوار السياسي الليبي إلى المشاركة البناءة في التصويت على آلية الاختيار والمضي قدما على طريق الانتخابات الوطنية المقرر عقدها في 24 ديسمبر/كانون أول 2021.

وجدد الأمين العام دعم الأمم المتحدة للشعب الليبي في جهوده لتعزيز السلام والاستقرار.

وبدأت الإثنين، عملية التصويت على آلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة (رئاسة المجلس الرئاسي وعضوية المجلس ورئاسة الوزراء)، بحسب مصدر بملتقى الحوار السياسي الليبي.

وأضاف المصدر أن عملية التصويت ستنتهي الثلاثاء عند الساعة 10 صباحا بتوقيت ليبيا (08:00 ت.غ) وستعلن نتائج التصويت في اليوم نفسه.

وأكدت أن تلك السلطة "ستكون موحدة ومؤقتة، وستحل محلها حكومة منتخبة ديمقراطية، ستنتخب في 24 ديسمبر (كانون الأول) من هذا العام".

والسبت، أعلنت الممثلة الأممية في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أن ملتقى الحوار سيصوت، الإثنين، على الآلية التي توصل إليها اللجنة الاستشارية (18 عضوا) خلال اجتماعها بجنيف.

وبدعم من دول عربية وغربية، تنازع مليشيات الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، منذ سنوات، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

ورغم تحقيق تقدم على المسارين السياسي والعسكري نحو إيجاد حل للنزاع، إلا أن مليشيات حفتر تنتهك من آن لآخر وقفا لإطلاق النار قائما منذ 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، برعاية الأمم المتحدة.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد
إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل) إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل)
بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح) بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح)
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية