مواطنون يشكون من تشكل السيول على طريق كفر الماء بالكورة

تم نشره الأربعاء 20 كانون الثّاني / يناير 2021 08:00 مساءً
مواطنون يشكون من تشكل السيول على طريق كفر الماء بالكورة

المدينة نيوز :-  شكا مواطنون بلواء الكورة من معاناتهم جراء تكرار تشكل تجمعات وسيول مياه الأمطار على طريق كفر الماء - الأشرفية التي تداهم محال تجارية ومنازل على جانبي الطريق نتيجة افتقاره لقنوات تصريف مياه الأمطار .
وقال المواطن عبد الكريم الربابعة، أن معاناتهم تتكرر في كل موسم شتاء وكان اخرها خلال الهطول المطري الغزير جراء المنخفض الحالي،حيث داهمت مياه الأمطار عددا من المحال التجارية وبعض المنازل، داعياً الى ادراج إعادة تأهيل الطريق وانشاء قنوات تصريف للمياه على سلم الاولويات للجهات المعنية للحد من معاناة الأهالي .
وبين المواطن أحمد بني حمد، أن طريق كفر الماء الاشرفية يعتبر من الطرق الحيوية التي تربط شمال لواء الكورة بجنوبه، ويشهد كثافة في حركة المرور، مشيرا إلى أن افتقار الطريق لشبكة تصريف مياه الأمطار يتسبب بخطورة على سالكي الطريق الذي يعاني بالأصل من ضيق سعته واهتراء بنيته التحتية.
وقال رئيس بلدية ديرأبي سعيد الجديدة ابراهيم الاعيدة، إن البلدية خاطبت وزارة الاشغال العامة التي يقع الطريق ضمن اختصاصها عدة مرات لتوسعته وإعادة تأهيله وانشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار دون جدوى، مطالباً بتوفير مخصصات مالية لتلك الغاية ووضع الطريق على سلم الأولويات خاصة أن مسافته لا تتجاوز كيلومترا واحدا.
وبين ان كوادر البلدية تجهد مع كل هطول مطري لإزالة الانقاض والانجرافات من حرم الطريق، مشيراً إلى أن بعض المواطنين عمد خلال السنوات الماضية على طمر مجرى الوادي الطبيعي الذي يساعد في تصريف مياه الامطار بمخلفات البناء ما فاقم المشكلة.
بدوره، قال مدير مكتب اشغال لواء الكورة المهندس وليد دهش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الاعتداءات بالبناء على مدى السنوات الطويلة الماضية عمل على اغلاق عبارات تصريف مياه الامطار في الطريق ما اسهم في صعوبة إعادتها إلى ما كانت عليه سابقاً، مشيراً الى ما تبذله كوادر الأشغال في ازالة الانجرافات من مجرى الطريق .
واشار الى انه يؤمل بموازنة العام الجاري تأمين مخصصات مالية من خلال مجلس المحافظة لغاية انشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار في الطريق وإعادة تأهيله وتوسعته، مبيناً حاجة العديد من طرق لواء الكورة الى شبكة لتصريف مياه الامطار.
 



مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد