بالصور: مانشستر سيتي يحبط أستون فيلا بثنائية متأخرة

تم نشره الأربعاء 20 كانون الثّاني / يناير 2021 11:27 مساءً
بالصور: مانشستر سيتي يحبط أستون فيلا بثنائية متأخرة
برناردو سيلفا

المدينة نيوز:- انتزع مانشستر سيتي، صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه الصعب 2-0 على ضيفه أستون فيلا، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى.

أحرز هدفي المان سيتي، برناردو سيلفا (78) والألماني إلكاي جوندوجان (90 من ركلة جزاء).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 38 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن ليستر الذي لعب مباراة واحدة أكثر، فيما ظل رصيد أستون فيلا 26 نقطة في المركز الـ 11 وله 3 مباريات مؤجلة.

واعتمد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث واصل الاعتماد على جون ستونز وروبن دياز في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من الظهيرين كايل ووكر وجواو كانسيلو.

وأدى رودري، دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك الثنائي كيفن دي بروين وإلكاي جونوجان، خلف ثلاثي الهجوم المكون من برناردو سيلفا ورحيم سترلينج وفيل فودين.
 


أما أستون فيلا، لجأ مدربه دين سميث، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي ماتي كاش وإزري كونسا وتايرون مينجز ومات تارجيت.

وتمركز دوجلاس لويز وروس باركلي في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي بيرتراند تراوري وجاك جريليش وجون ماكجين، خلف المهاجم الصريح أوي واتكينز.

وكاد مانشستر سيتي، يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما قابل رودري، ركلة ركنية برأسه، لتصل الكرة إلى سيلفا الذي سدد من اللمسة الأولى، بيد أن الحارس إيميليانو مارتينيز أنقذ الموقف.

ومر فودين من أمام 3 مدافعين قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من المدافع كونسا في الدقيقة الثامنة، وتكرر المشهد مجددًا في الدقيقة 12، عندما استقبل فودين تمريرة كانسيلو، ليسدد كرة تصدى لها كونسا مجددًا.
 

 
وواصل مانشستر سيتي هيمنته، دون أن يتمكن من تهديد مرمى أستون فيلا بالمعنى الحقيقي وسط أجواء ممطرة، وطالب لاعبو فيلا بركلة جزاء في الدقيقة 26، بحجة أن الكرة لمست ذراع دياز داخل المنطقة، بيد أن الحكم لم يستجب لمطالبهم.

وتخلص جريليش من ووكر في الناحية اليسرى، قبل أن يمهد الكرة إلى تراوري الذي هز الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 27.
وأرغمت الإصابة، ووكر على الخروج من الملعب مبكرًا، ليدخل مكانه أولكسندر زينتشينكو، وعاد سيتي لتشكيل الخطورة من الناحية اليسرى، وهذه المرة عبر جوندوجان الذي مرر إلى دي بروين، وسدد الدولي البلجيكي كرة قوية ارتدت من المدافع مينجز في الدقيقة 30. 



 
وارتدت تسديدة رودري من زميله سترلينج لتعلو المرمى في الدقيقة 32، ورد أستون فيلا في الدقيقة 37، عندما سيطر الحارس إيدرسون على تسديدة باركلي.
وأرسل رودري، عرضية من الناحية اليمنى، تابعها فودين برأسه بين يدي الحارس مارتينيز في الدقيقة 43، وأوشك السيتي على إنهاء الشوط الأول متقدما في الوقت بدل الضائع، لكن المدافع كاش وقف أمام محاولة فودين إثر تمريرة متقنة من دي بروين.

وحاول أستون فيلا مباغتة السيتي في بداية الشوط الثاني، حيث انطلق تراوري بالكرة من هجمة مرتدة، قبل أن يسدد كرة زاحفة سيطر عليها إيدرسون بسهولة في الدقيقة 52.
 
ورد مانشستر سيتي بعدها بدقيقتين، عندما مرر دي بروين، الكرة إلى كانسيلو الذي تخلص من مينجز، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من عارضة المرمى.
 


ودخل جيسوس بدلًا من دي بروين، وفي الدقيقة 67، تجرأ أستون فيلا، وأرسل واتكينز عرضية نحو منطقة الست ياردات، أبعدها دياز لتصل إلى تراوري الذي ارتدت محاولته من زينتشينكو إلى دوجلاس لويز، فسدد الأخيرة كرة أبعدها الحارس.

وقام مارتينيز بإنقاذ مميز في الدقيقة 69، عندما تصدى لرأسية جوندوجان الذي بدوره، وصلت الكرة مجددا أمام المرمى، بيد أنه تلكأ وفقدها قبل أن يبعدها الدفاع.

وطرح جوارديولا ورقته الأخيرة، بإشراك الدولي الجزائري رياض محرز مكان سترلينج، ولم يرضخ الحكم لمطالب سيتي في احتساب ركلة جزاء بسبب تعرض جيسوس للدفع.

وتمكن سيتي أخيرًا من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 79، عندما تقدم سيلفا بالكرة ليتقدم بها ويسددها من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس مارتينيز.
 
وحصل مدرب أستون فيلا، دين سميث على البطاقة الحمراء لاحتجاجه على قرار الحكم، وتمكن السيتي من تعزيز تقدمه في الدقيقة الأخيرة، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد واضحة على كاش، ونفذ جوندوجان الركلة بنجاح.

 

كورة 



مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد