إضاءة شعار مئوية الدولة الأردنية على واجهات مركز إربد الثقافي

تم نشره الخميس 21st كانون الثّاني / يناير 2021 09:03 مساءً
إضاءة شعار مئوية الدولة الأردنية على واجهات مركز إربد الثقافي
شعار وزارة الثقافة

المدينة نيوز : رعى أمين عام وزارة الثقافة، مقرر اللجنة الوزارية للخطة الرئيسية للاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية هزاع البراري اليوم الخميس، الإحتفال بإضاءة شعار مئوية الدولة الأردنية على واجهات مركز إربد الثقافي، بحضور مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة وعدد من الصحفيين والمثقفين وشباب محافظة إربد.
وقال البراري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن وزارة الثقافة وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الرسمية والخاصة، وضعت خطة وطنية متكاملة للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.
وأشار الى أن تدشين وإضاءة شعار المئوية على مركز إربد الثقافي يدل على أن المركز، هو المظلة التي ستقام تحتها العديد من الفعاليات الفنية والأمسيات الشعرية والمعارض الفنية والندوات الفكرية ضمن البروتوكول الصحي المعتمد احتفالا بالمئوية.
وبين البراري، أن شعار المئوية و"تستمر المسيرة"، اختير ليكون رمزاً احتفالياً للمملكة في ذكرى تأسيسها، لافتاً الى أن ذكرى مئوية التأسيس تذكرنا بالتاريخ الوطني الحافل بالإنجازات المتتالية في عهد الهاشميين.
وقال مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة، أن مركز إربد الثقافي مستمر بالتطوير والتحديث ليبقى كما يريده جلالة الملك، مركزاً ثقافياً وطنياً للاحتفالات المختلفة والمتنوعة وعلى مدار العام، وموطنا للأبداع الثقافي في مختلف مجالات الأدب و الفنون، والحقول الإعلامية والمعلوماتية والمعرفية، والتي سيتم نقلها من خلال المنصات الإلكترونية والشاشات التلفزيونية.
وتضمن حفل إضاءة الشعار عرض مادة وثائقية قصيرة تتحدث عن فترة تأسيس إمارة شرق الأردن، إضافة إلى عزف مقطوعات موسيقية وطنية حملت اسم "لكتب اسمك يا بلادي"، قدمها أعضاء فريق مغناة إربد بقيادة المايسترو هيثم اللحام.
يذكر أن اللوحة المضيئة التي تحمل شعار المئوية وتوشح واجهة مبنى مديرية الثقافة "مركز إربد الثقافي"، بلغ مساحتها 64 مترا مربعا، ويمكن مشاهدتها للقادم من المحافظات الأردنية باتجاه محافظة إربد عبر الشارع العام، وتأتي هذه الاحتفالية ضمن الجهود التنفيذية والإعلامية للخطة الوطنية للاحتفالية والتي ستقام في كافة محافظات ومناطق المملكة الأردنية.
 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة