هل تناول الكبدة يضر بالصحة؟ إليك الإجابة

تم نشره الأحد 24 كانون الثّاني / يناير 2021 10:40 مساءً
هل تناول الكبدة يضر بالصحة؟ إليك الإجابة
كبده

المدينة نيوز :- يرتبط ارتفاع الكولسترول بوجود مستويات عالية من البروتين الدهني منخفض وهناك عوامل كثيرة تؤدي إلى ارتفاع نسبته في الدم الّا ان النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في زيادة نسبته.. ومن الأطعمة الشائعة والمحببة لدى الكثير الكبدة فهل لها مضار على الصحة من ناحية ارتفاع الكولسترول؟ وماهي فوائدها الصحية؟ تعرف على الإجابة في هذه المقالة التالية وفقاً لموقع صحتي:

الكبدة والكولسترول تحتوي كبدة البقر وكبدة الدجاج على نسبة منخفضة نسبياً من الدهون المشبعة، حيث يوفر لكم 100 غرام 1.7 غرام و 2.1 غرام من الدهون المشبعة. هذا جزء صغير جداً من الحد الموصى به لاستهلاك الدهون المشبعة بين 7 و 10% من السعرات الحرارية التي تستهلكونها يومياً ومن غير المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على مستويات الكولسترول في الدم.

حصة 100 غرام تساوي ما يقارب شريحتين من كبدة دجاج أو شريحة وربع من كبدة البقر، لذلك يمكنكم الحد من الكولسترول عن طريق تناول كمية أقلّ، مما يجعل من الممكن تضمين الكبدة في نظام غذائي صحي. في الأيام التي تخططون فيها لتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول مثل الكبدة، قللوا من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة لتقليل التأثير الكلي.

فوائد الكبدة الصحية

غنية بالمغذيات تعتبر الكبدة من أكثر الأطعمة كثافة من الناحية الغذائية. تحتوي الكبدة على كميات كبيرة من الفولات والحديد وفيتامين ب وفيتامين أ والنحاس. يمكن أن يساعدكم تناول حصة واحدة من الكبدة على تلبية الكمية اليومية الموصى بها من جميع هذه الفيتامينات والمعادن، مما يقلل من خطر نقص المغذيات.

انخفاض خطر الإصابة بفقر الدم الحديد هو أحد أكثر أنواع نقص المعادن شيوعاً في العالم. نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى أنواع معينة من فقر الدم، مما يؤدي إلى التعب وضعف العضلات وقلة التركيز. تعتبر الكبدة مصدراً ممتازاً لكل من الحديد وفيتامين ب12 ، اللذين يعملان معاً للحفاظ على خلايا الدم في حالة عمل جيدة.

تحسين صحة العظام الكبدة غنية بفيتامين ك الضروري لصحة عظامكم. يساعد فيتامين ك جسمكم على معالجة الكالسيوم وإضافته إلى عظامكم. نتيجة لذلك، يساعدكم في الحفاظ على قوة نظام الهيكل العظمي لديكم. تم ربط الحصول على ما يكفي من فيتامين ك في نظامكم الغذائي بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل هشاشة العظام. فيتامين ك مهم أيضاً للحفاظ على صحة جهاز الدورة الدموية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة