جمعية المصدرين تنظم المشاركة الأردنية بمعرض غلف فود

تم نشره الإثنين 25 كانون الثّاني / يناير 2021 12:27 مساءً
جمعية المصدرين تنظم المشاركة الأردنية بمعرض غلف فود
جمعية المصدرين الأردنيين

المدينة نيوز :-  تنظم جمعية المصدرين الأردنيين، وبدعم من هيئة الاستثمار، مشاركة شركات محلية متخصصة بالصناعات الغذائية، في معرض الخليج الغذائي "غلف فود 2021" المتخصص في مجال الاغذية وتكنولوجيا الغذاء، والذي سيفتتح في مدينة دبي الشهر المقبل.
وقال رئيس الجمعية المهندس عمر أبو وشاح في بيان اليوم الاثنين، إن هيئة الاستثمار ستقوم بدعم الشركات الصناعية التي ستشارك بالمعرض لأول مرة الأمر الذي يتيح الفرصة لهذه الشركات للترويج لمنتجاتها وفتح أسواق جديدة أمامها.
واشار إلى ان سيدات أعمال سيشاركن بالمعرض من خلال جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن فيما ستحظى المشاركة الأردنية برعاية من كابيتال بنك، مبينا ان الجناح الاردني يقام على مساحة 820 مترا مربعا.
وأكد أن معرض "غلف فود"، يعد من أهم المعارض المتخصصة في مجال الغذاء على مستوى العالم حيث تشارك فيه آلاف الشركات العالمية، مبينا أن عدد الشركات المحلية التي ستشارك وصل الى 35 شركة فيما لا يزال الباب مفتوحا أمام اي شركة ترغب بالتواجد بالمعرض.
وقال ان الجمعية بدأت تنظم المشاركة بالمعرض منذ 18 عاما كون "غلف فود" يعتبر اهم ملتقى لقادة القطاع الغذائي في العالم ويجتذب سنويا اكثر من مائة الف زائر من 180 دولة، واكثر من 5000 شركة عارضه، ويتم على هامشه عقد صفقات تجارية كبيرة.
ودعا ابو وشاح الشركات الأردنية إلى استغلال فرصة تواجدها بالمعرض للترويج لمنتجاتها وعقد الصفقات التجارية، وبخاصة انها المشاركة الخارجية الأولى بالمعارض الخارجية منذ انتشار وباء فيروس كورونا ما يشير الى بدء عملية التعافي الاقتصادي للكثير من القطاعات.
واوضح ان مشاركة الشركات الاردنية بالمعرض تهدف إلى تمكينها من ترويج منتجاتها، والاطلاع على آخر التطورات في مجال تصنيع المواد الغذائية وبخاصة ان المعرض يشكل تظاهرة اقتصادية مهمة ويعد ثاني أكبر معرض متخصص بالغذاء والشراب على مستوى العالم، كما يعتبر الأضخم بمجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية والمشروبات بالمنطقة، حيث تحرص الكثير من الدول على المشاركة بفعالياته من خلال تخصيص مساحات لعرض منتجاتها.
وأشار رئيس الجمعية الى ضرورة تكثيف الجهود ودعم مشاركة الشركات الصناعية الأردنية من مختلف القطاعات بالمعارض الخارجية لتعويض فترة الانقطاع التي فرضتها تبعات جائحة فيروس كورونا إلى جانب المساعدة على فتح أسواق تصديرية غير تقليدية أمام المنتجات المحلية.
ويضم المعرض الذي يستمر خمسة ايام ويفتتح في الحادي والعشرين من شباط المقبل، ثمانية أقسام متخصصة بالمشروبات ومنتجات الألبان والدهون والزيوت والمنتجات الصحية والمواد العضوية والبقول والغلال والحبوب واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالمية.
وبين ابو وشاح ان مشاركة الشركات الصناعية الاردنية بالمعارض الخارجية المتخصصة تعد أهم وسيلة لترويج منتجاتها وفتح اسواق تصديرية جديدة، مؤكدا أهمية الاستمرار في ذلك لضمان تواجدها بالأسواق الخارجية على غرار ما تقوم به العديد من دول العالم.
وأكد أن جمعية المصدرين تحرص على المشاركة السنوية في المعرض بهدف تمكين الشركات الأردنية للتعرف على نظرائهم مع التجار المشاركين بالمعرض من مختلف العالم، ما يشكل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وعقد الصفقات التجارية.
وأوضح أن الجمعية ستواصل تنظيم المشاركات الأردنية بالمعارض الخارجية انطلاقا من دورها في دعم المصدرين وتوفير الفرص لهم للترويج لمنتجاتها وتعزيز تواجدها بالأسواق العالمية وبخاصة في الولايات المتحدة وكندا والدول الأوروبية.
ويشكل قطاع الصناعات الغذائية الأردنية 15 بالمئة من إجمالي عدد المنشآت الصناعية العاملة بالمملكة بعدد يصل إلى 2645 منشأة، وفرت 50 ألف فرصة عمل وبرأسمال مسجل يبلغ 641 مليون دينار وبحجم موجودات ثابتة تقارب ملياري دينار.
-- (بترا)