مصر : حريق هائل يلتهم شقة ويسفر عن تفحم 5 أشخاص (فيديو مرعب)

تم نشره الثلاثاء 26 كانون الثّاني / يناير 2021 07:23 مساءً
مصر : حريق هائل يلتهم شقة ويسفر عن تفحم 5 أشخاص  (فيديو مرعب)
لقطة من الفيديو

المدينة نيوز :- تداول عددًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر"، مقطع فيديو يوثق الحريق الهائل الذي نشب داخل شقة بمنطقة المرج، الأمر الذي أسفر عن مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة، وتفحم شقتهم فيما نجت ابنتهم من الموت بعد قفزها من المنور.

وفي السياق، عادةً ما يأمل الجميع عند الاستيقاظ من النوم أن يكون يومه ملئ بالخير، حيث نبدأ يومنا بـ"يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم"، لكن ما استيقظ عليه أهالى منطقة الأندلس بالمرج كان خلاف المرغوب، حيث استيقظوا على فاجعة إنسانية، حيث بدأت قصتها، عندما لقيت أسرة مكونة من أب وأم و3 أطفال مصرعهم، بينما أصيبت ابنتهما الرابعة جراء سقوطها في منور أثناء هروبها من حريق التهم شقتهم.

التفاصيل المرعبة والماساوية، شهدها شارع عبد الحميد مبدى كان العقار رقم ٢٣، حيث استيقظ أهالي الشارع على رائحة دخان والصراخ يملا المكان، هذا كله خارج من شقة جارهم بالطابق الثانى وعندما هرعوا للمساعدة، لم يتمكنوا من دخول الشقة بسبب كثافة الدخان وقوة النيران التى تخرج من الشرفة واتصلوا بالشرطة ليتم إخطار اللواء أشرف الجندى مدير من القاهرة بوقوع الحريق.

وجه اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة بالتوجه لمكان الحريق وانتقل مدير الحماية وبرفقتة سيارات الإطفاء في غضون 10دقائق ليتم إخماد النيران ومنع انتقالها لباقى المجاورات، واستخرج رجال الانقاذ ٥ جثث لرجل وزوجته وابنتيه وابن بينما عثر على ابنتهما الرابعة في المنور بعد قفزها فيه للهروب من لهب الحريق.

المعاينة الأولية لرجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، كشفت أن سبب الحريق ماس كهربائي بأحد الوصلات الكهربائية بالشقة.

وأضافت التحريات ان النيران شبت أثناء نوم الضحايا بغرفهم وقتلت الأب والأم و٣ أطفال اختناقا، بينما أصيبت الرابعة.

وكان قسم شرطة المرج تلقى بلاغا بنشوب حريق في العقار رقم 23 شارع عبد الحميد مبدي مدينة الاندلس وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية لمكان الحريق حيث تبين اندلاع النيران بشقة بالدور التاني فوق الأرضى لعقار مكن من ارضي + 6 طوابق بسبب ماس كهربائي ونتج عن الحريق 5 حالات وفيات هم أب وأم و3 أبناء وحالة إصابة لطفلة تم نقلها لمستشفي السلام وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقي العقار.

كما تبين عدم تأثر العقار بالحريق وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.