بايدن يكشف "أفضل دفاع" ضد كورونا خلال الأشهر المقبلة

تم نشره الأربعاء 27 كانون الثّاني / يناير 2021 11:12 صباحاً
بايدن يكشف "أفضل دفاع" ضد كورونا خلال الأشهر المقبلة
جو بايدن

المدينة نيوز :- في تصريحات واضحة كشف خلالها ما اعتبره "حقيقة قاسية" ستواجهها بلاده، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، إن أقنعة الوجه "الكمامات"، ستكون "أفضل دفاع ضد كوفيد -19" خلال الأشهر المقبلة، في وقت تعمل إدارته على تحصيل إمدادات كافية من اللقاح لتلقيح غالبية الأميركيين.

وكشف بايدن أن الحكومة الفيدرالية ستشتري 100 مليون جرعة لقاح إضافية من اللقاح من شركتي فايزر ومودرنا، كجزء من جهودها لتكثيف حملة التطعيم غير المسبوقة.

ولكن حتى مع الحصول على المزيد من إمدادات اللقاح، حذر بايدن من أن التوزيع سيستغرق وقتًا وأن الإجراءات الاحترازية الأخرى، مثل ارتداء الأقنعة، يجب أن تظل أولوية بالنسبة للأميركيين.

وقال بايدن، وفق ما نقلت شبكة "فوكس نيوز": "الحقيقة القاسية أن الأمر سيستغرق شهورًا قبل أن نتمكن من تطعيم غالبية الأميركيين.. شهور".

وتابع: "في الأشهر القليلة المقبلة، تعتبر الأقنعة، وليس اللقاحات، أفضل دفاع ضد COVID-19. يقول الخبراء إن ارتداء الأقنعة من الآن وحتى أبريل من شأنه أن ينقذ 50 ألف شخص كانوا سيموتون إذا لم نضع هذه الأقنعة".

وأصدر الرئيس الأميركي أمرًا تنفيذيًا في أول يوم له في منصبه يطالب بارتداء الأقنعة، وقد دعا مرارًا وتكرارًا حكام الولايات إلى فرض وضع الأقنعة حتى يتم السيطرة على الوباء ، وفق "سكاي نيوز " .

وبين الإمدادات الحالية والمشتريات الإضافية ، سيكون لدى الحكومة الفيدرالية جرعات كافية لـ300 مليون أميركي بحلول أوائل الخريف.

ووفقًا لبايدن، تخطط الإدارة لزيادة توزيع جرعات اللقاح في الولايات إلى ما لا يقل عن 10 ملايين جرعة أسبوعيا، ارتفاعًا من 8.6 مليون في إطار الخطة الحالية.

ويستدعي بايدن حاليا علماء كبار وخبراء في مجال الصحة العامة في البلاد لإطلاع الرأي العام الأميركي بانتظام على مستجدات الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 425 ألف أميركي.

بدءًا من اليوم الأربعاء، سيقدم خبراء الإدارة الجديدة إحاطات ثلاث مرات أسبوعيا للتحدث عن وضع تفشي المرض، والجهود المبذولة للسيطرة عليه، والسباق لتقديم اللقاحات للقضاء عليه.

وقال بايدن للصحفيين أمس الثلاثاء "سنعيد المتخصصين للتحدث عن الفيروس بطريقة صريحة. أي أسئلة لديكم؟ هكذا سنتعامل مع الوضع لأننا سنسمح للعلم بالتحدث مرة أخرى"، بحسب "أسوشيتد برس".

وخلال خوضه الانتخابات كمرشح، حذر بايدن من أن الأمة تواجه موجة من حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال ما سيكون "شتاء مظلما"؛ وقال إن عهد مزاعم ترامب "الكاذبة"، على حد تعبيره، فيما يتعلق بالفيروس قد ولى.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات