بدلًا من الأنف.. المسحة الشرجية أكثر دقة في اكتشاف كورونا

تم نشره الأربعاء 27 كانون الثّاني / يناير 2021 05:56 مساءً
بدلًا من الأنف.. المسحة الشرجية أكثر دقة في اكتشاف كورونا
مسحة كورونا

المدينة نيوز :- منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وكان المتعارف عليه لاكتشاف الفيروس هي المسحات التي تتم عن طريق الأنف، ولكن على ما يبدو أن الصين وجدت أن طرق أخرى للمسحة هي أكثر دقة في تحديد الإصابة لدى المرضى.

فقد بدأت بكين تستخدم المسحات الشرجية لفحص سكانها بحثًا عن فيروس كورونا، ويقول الخبراء إن تلك المسحات هي أكثر دقة وتزيد من فرص اكتشاف الفيروس، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويتم الحصول على عينات الاختبار بإدخال المسحة حوالي 2 إلى 3 سنتيمترات في المستقيم وتدويرها عدة مرات، ,بعد الانتهاء من الحركة مرتين ، تتم إزالة المسحة قبل وضعها بشكل آمن داخل حاوية العينة، ويقال إن الإجراء بأكمله يستغرق حوالي 10 ثوانٍ.

وكانت العاصمة الصينية قد بدأت في استخدام طريقة الكشف عن المرض بشكل متكرر خلال حملة اختبار جماعي بعد أن ثبتت إصابة طفل يبلغ من العمر تسع سنوات بالفيروس الأسبوع الماضي.

قالت السلطات إنه منذ 17 يناير ، خضع أكثر من ثلاثة ملايين ساكن في ثلاث مناطق ببكين لاختبار فيروس كورونا في محاولة لوقف العدوى، كما خضع أكثر من 1000 موظف وطالب في مدرسة المريض الشاب المصاب لمجموعة متنوعة من اختبارات الحمض النووي بما في ذلك المسحات الشرجية ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.

تم استخدام المسحات الشرجية في الصين لاختبار فيروس كورونا منذ العام الماضي، وفقًا لخبير صيني في مكافحة الأمراض "لي تونغزنغ" من مستشفى يوآن في بكين إن الفيروس المستجد يبقى لفترة أطول في فتحة الشرج أو البراز مقارنة بالعينات المأخوذة من الحلق ومسحات الأنف.

وجدنا أن بعض المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض يميلون إلى التعافي بسرعة. وأشار لي إلى أنه من المحتمل ألا يكون هناك أثر للفيروس في حلقهم بعد ثلاثة إلى خمسة أيام، ولكن الفيروس يستمر لفترة أطول من العينات المأخوذة من الجهاز الهضمي للمريض وبرازه ، مقارنة بالعينات المأخوذة من الجهاز التنفسي.

وزعم الخبير: "إذا أجرينا مسحات شرجية لاختبار الحمض النووي ، فإن ذلك سيزيد من معدلات اكتشاف المرضى ويقلل من فرصة التشخيص الضائع".



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة