اليابان تمنح مركز الدراسات الاستراتيجية 92 كتابا

تم نشره الأربعاء 27 كانون الثّاني / يناير 2021 10:05 مساءً
اليابان تمنح مركز الدراسات الاستراتيجية 92 كتابا
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :-  منحت مؤسسة نيبون اليابانية 92 كتابا لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية في إطار مشروع "اقرأ عن اليابان" لدعم الدراسات والبحوث في الأردن التي تستهدف اليابان وتعزز التفاهم بين البلدين الصديقين.
وعبر السفير الياباني بعمان شيمازاكي كاورو عن تقديره لمستوى البحوث المتقدمة التي أجراها المركز، معربًا عن أمله أن تسهم الكتب الممنوحة للمركز في تعزيز القدرات الباحثين والدراسين خصوصا فيما يتعلق بالشؤون اليابانية.
وأعرب السفير شيمازاكي عن أمله في أن تسهم الكتب في أن تكون هذه الخطوة الأولى لتعزيز التعاون بين السفارة اليابانية بعمان ومركز الدراسات الإستراتيجية بالجامعة الاردنية.
بدوره أكد مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الاردنية الدكتور زيد عيادات أن الباحثين في المركز سيستفيدون من الكتب الممنوحة مشيرا إلى أن الكتب تتضمن معلومات تتعلق بتاريخ اليابان وآدابها اضافة إلى معلومات عن تطورات الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد.
وناقش الجانبان خلال لقاء جمعهم اليوم الاربعاء سبل تعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات الفكر والبحث في اليابان وتطوير العلاقات بين الجامعة الأردنية واليابانية بما في ذلك عقد مؤتمر سنوي حول سياسات اليابان في الشرق الأوسط.
يشار الى أن مؤسسة نيبون هي منظمة خاصة غير ربحية في اليابان. تأسست عام 1962 ، وهي تنفذ مجموعة واسعة من الأنشطة الخيرية داخل وخارج اليابان. أطلقت مشروع "اقرأ عن اليابان" للتبرع بالكتب بهدف استخدام الكتب المتميزة لتزويد القراء في جميع أنحاء العالم بصورة واضحة عن بلادها .

بترا