رئيس مجلس النواب يستقبل السفير الأميركي لدى المملكة

تم نشره الثلاثاء 09 شباط / فبراير 2021 06:05 مساءً
رئيس مجلس النواب يستقبل السفير الأميركي لدى المملكة
المحامي عبد المنعم العودات - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس النواب، المحامي عبد المنعم العودات، لدى استقباله، اليوم الثلاثاء، السفير الأميركي في المملكة هنري ووستر، جملة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وأكد رئيس مجلس النواب أننا في الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني نتطلع إلى تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، في ظل الإدارة الأميركية الجديدة، برئاسة جو بايدن، متطلعاً لمواصلة التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين على المستويات كافة.
وفي ملف القضية الفلسطينية، شدد العودات على أهمية الدفع قدماً بعملية السلام، مؤكداً أن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار دون حل عادل وشامل يفضي إلى إعلان قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس، واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وقال: إن الأردن يمضي بثبات في مسيرة الإصلاحات السياسية ومراجعة كافة القوانين ذات الصلة بتنمية العمل البرلماني والحزبي، وهي في جوهرها تجسد إرادة جلالة الملك عبد الله الثاني في رسم خطة للمرحلة المقبلة ومتطلبات العمل العام بما فيه المصلحة العليا وأداء المؤسسات الدستورية، وبما يضمن مشاركة جميع أطياف المجتمع وفئاته في عملية صنع القرار، وهي بالمحصلة إرادة تمثل حيوية الدولة الأردنية في مئويتها.
وأضاف أن مجلس النواب، بما يضم من كفاءات وخبرات، حريص على تطوير عمل الكتل النيابية وتفعيل دورها من خلال برامج واضحة، لتساعد في تشكيل نواة لأحزاب برامجية مستقبلاً، لافتاً إلى أن المجلس يسير بخطوات متوازية رقابة وتشريعاً مراعياً سرعة الإنجاز ودقته، وذلك على طريق الإصلاح البرلماني المنشود الذي يعكس قوة التمثيل الشعبي تحت قبة البرلمان.
من جهته، أكد السفير الأميركي حرص بلاده على تعزيز التعاون والتنسيق مع الأردن، مشدداً على متانة علاقة البلدين وتشاركهما الرأي والمواقف حيال عديد القضايا.
وعرض السفير الأميركي لجملة من آفاق التعاون المقبلة بين البلدين، مؤكداً أن بلاده تنظر بأهمية إلى الدور الأردني في المنطقة، مقدرة السعي المستمر لجلالة الملك عبد الله في تحقيق الازدهار والسلام الدوليين.
وأكد أن الاتفاقيات الثنائية بين البلدين من شأنها تحقيق مصالح متبادلة، لافتاً إلى حرص بلاده لمواصلة العمل والتنسيق مع الأردن للتغلب على التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة