الجازي: إنهاء مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2020 وإحالة مخالفة إلى مكافحة الفساد

تم نشره الثلاثاء 09 شباط / فبراير 2021 06:27 مساءً
الجازي: إنهاء مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2020 وإحالة مخالفة إلى مكافحة الفساد
مبنى ديوان المحاسبة

المدينة نيوز :- أنهى الفريق المكلّف بمراجعة الاستيضاحات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة مراجعة جميع الاستيضاحات التي جرى رصدها لعام 2020.
وعقد الفريق اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الاستيضاحات الموثّقة لشهر كانون الأوّل 2020، برئاسة وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، واتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويبها.
وأوضح الجازي، في تصريحات صحفيّة عقب الاجتماع، أنّ الفريق ناقش 43 استيضاحاً جرى توثيقها عن الشهر الأخير من العام الماضي، لافتاً إلى إحالة إحدى المخالفات إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وتتعلّق بوجود مخالفات صريحة في عطاءات تزويد مواطنين بالمياه عن طريق الصهاريج.
وأشار إلى وجود مخالفات تتعلّق بتجاوزات ماليّة سواءً من حيث إنفاق غير مبرّر كصرف مكافآت أو صرف نفقات دون وجه حقّ، أو عدم تحصيل مبالغ ماليّة مستحقّة لخزينة الدّولة، بما في ذلك مخالفات تتعلّق بعدم تفعيل إجراءات مكافحة التهرّب الضريبي للتحقّق من صحّة إيرادات وحسابات مقدّمة من بعض المكلّفين، ووجود عدم تطابق لمبالغ ماليّة تمّ تقاضيها مقارنة مع الموجودات.
كما تضمّنت المخالفات – بحسب الجازي – مخالفات إداريّة تتعلّق بترقية بعض الموظّفين وإشغال مواقع إشرافيّة بشكل مخالف للتعليمات والأسس المنصوص عليها، والتغاضي عن ساعات العمل الرسمي، بالإضافة إلى إيفاد موظّفين وابتعاثهم للدراسة في الجامعات الأردنيّة، وصرف مكافآت لهم بشكل مخالف للأنظمة والتعليمات. وبيّن وجود عطاءات جرى استلامها أو إحالتها بشكل مخالف أو تجاوزها للمدد الزمنيّة المتعاقد عليها، وتجاوزات في منح رخص الإنشاءات في بعض البلديات، ومخالفات أخرى تتعلّق باستخدام المركبات الحكوميّة ومصاريف المحروقات.
وأكّد الجازي اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويب المخالفات التي تمّت مراجعتها، مشيراً إلى أنّ الفريق سيبدأ قريباً مناقشة الاستيضاحات التي يجريّ توثيقها لعام 2021 وتصويبها أوّلاً بأوّل، التزاماً بنهج المراجعة الدوريّة . 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة