انديفر الاردن تختار 15 شركة للانضمام لمشروع سيرج

تم نشره الثلاثاء 09 شباط / فبراير 2021 08:37 مساءً
انديفر الاردن تختار 15 شركة للانضمام لمشروع سيرج
علم الاردن

المدينة نيوز :  أعلنت إنديفر الأردن اليوم عن اختيار 15 شركة ريادية واعدة للانضمام إلى الدفعة الأولى من مشروع (سيرج) لتخطيط مسار نمو الشركات الريادية الواعدة، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات، يتم تنفيذه بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج "الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار الأردن".
ويأتي اختيار هذه الشركات كحصيلة مسيرة اختيار متعددة المراحل توجت بفعالية عرض قدمته الشركات التي تم تصفيتها للجنة الاختيار التي ضمت ممثلين عن المؤسسات المشاركة بتنفيذ المشروع.
وستحصل الشركات التي ستنضم إلى المشروع على مجموعة متنوعة من الخدمات المصممة خصيصًا لكل منها بهدف تحسين وظائف الأعمال الأساسية وتعزيز الوصول إلى التمويل، والوصول إلى الأسواق المحتملة، والاستفادة من شبكة إنديفر عالمياً. وتتبع هذه الخدمات خارطة طريق مدتها 9- 12 شهراً صممت لتلبي احتياجات كل شركة لدعم جهودها المبذولة نحو النمو والتوسع إلى أسواق أخرى، وتعالج هذه الخدمات عددا من تحديات الأعمال، وتشمل الإرشاد والتدريب الفردي، وورشات الأعمال، والاستشارات التي يقدمها خبراء متخصصون محليون ودوليون. كما يمتد الدعم المقدم من مشروع سيرج ليشمل مؤسسي الشركة والفريق الإداري، بهدف زيادة إمكانات النمو إلى أقصى حد تماشياً مع رؤية الشركة.
ويسعى مشروع سيرج إلى اختيار شركات من قطاعات مختلفة، على أن يكون 10-20 بالمئة منها خارج عمان، و 20 بالمئة منها مملوكة من قبل نساء أو تركز على خلق بيئة عمل صديقة للمرأة.
وتنوعت شركات هذه الدفعة لتشمل 6 قطاعات: الزراعة، والتجارة، التجزئة وتكنولوجيا المستهلك، والتعليم، وبرامج وخدمات المؤسسات، والتكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية، فيما تعمل جغرافياً 10بالمئة من الشركات التي تم اختيارها في المحافظات، وتحديداً في إربد وجرش. أما الشركات فهي: مدماك، وصقر، وأيومت، وريبزو، وألعاب طماطم، وسيرتا كيور، ومقسم، والمفكرون الصغار، ومنتجات أمينة الطبيعية للعناية بالبشرة، ووايز، وإيون دنتال، وقسطاس، وجوبدو، وبي أو إس روكت، ويوسف أفندي.
ويهدف "سيرج" المنفذ من قبل تحالف شركات تحت إدارة إنديفر الأردن ويضم أويسس 500 وبيوند كابيتال، إلى تعزيز النمو المرجو وتسريع نمو 45 شركة مبتكرة بمعدل 15 شركة كل عام على مدار الثلاث سنوات القادمة، من خلال تعزيز وظائف الأعمال الأساسية الخاصة بها ومساعدتها على تحديد فرص السوق واغتنامها.
وبرنامج "الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل" (ابتكار الأردن) هو برنامج بقيمة 20 مليون يورو ممول من الاتحاد الأوروبي. ويهدف الى دعم الابتكار الذي يقوده القطاع الخاص ويمكن أن يدفع التنمية الاقتصادية الشاملة ويعزز التغيير المنهجي في المؤسسات المحلية ونظام الابتكار في الأردن، سيتم تنفيذ البرنامج لغاية عام 2024، من خلال ثلاث منح.
وتشكل المنحة الأولى "خريطة الطريق لتوسيع نطاق الشركات المتنامية" وسيتم تنفيذها من قبل إنديفر الأردن بالشراكة مع بيوند كابيتال وأوايسس 500. فيما تهدف الثانية الى انشاء مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة (InJo4.0) وسيتم تنفيذها من قبل تحالف شركات أردني أوروربي بقيادة شركة سام للهندسة والتجارة، بالشراكة مع غرفة صناعة عمان وشركة ابتكار، بالإضافة إلى شركتين أوروبيتن هما TTA وTum Tech. أما المنحة الثالثة، فهي "مساحة الابتكار" وسيتم تنفيذها من قبل شركة أورانج الأردن.
يشار الى ان إنديفر منظمة عالمية تدعم الرواد ذوي التأثير العالي حول العالم سعياً لتحفيز النمو الإقتصادي طويل الأمد. منذ التأسيس في عام 1997، وتعمل على اختيار، وارشاد، وتسريع نمو أبرز الرياديين عالمياً من خلال التوجيه والإرشاد الذي تقدمه، ليصبح هؤلاء الرواد ذوو تأثير عالٍ في مجتمعاتهم، ويعملون على خلق فرص عمل جديدة وثروات وطنية، تحفيز أبناء المجتمعات المحلية على الابتكار، وتطوير القطاع الخاص. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة