2ر3 مليون دينار أرباح شركة التأمين الإسلامية لعام 2020

تم نشره الثلاثاء 09 شباط / فبراير 2021 09:05 مساءً
2ر3 مليون دينار أرباح شركة التأمين الإسلامية لعام 2020
شعار شركة التأمين الإسلامية

المدينة نيوز :- بلغت أرباح شركة التأمين الإسلامية نهاية عام 2020 قبل الضريبة حوالي 2ر3 مليون دينار مقابل حوالي 8ر1 مليون دينار لعام 2019، وبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة حوالي 5ر22 مليون دينار، أما التعويضات المدفوعة خلال عام 2020 فبلغت حوالي 7ر15 مليون دينار.
وقالت الشركة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن مجلس إدارة الشركة أوصى الهيئة العامة العادية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 8 بالمئة من رأسمال الشركة، توزع من الأرباح المدورة لهذا العام.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، موسى شحادة، أن شركة التأمين الإسلامية استطاعت المحافظة على موقع متقدم في القطاع التأميني والتأمين التكافلي الإسلامي في الأردن وخدمة الاقتصاد الوطني.
وبلغت حصة المساهمين من الأرباح قبل الضريبة حوالي 3ر2 مليون ديناراً مقابل حوالي 6ر1مليون دينار لعام 2019، وبلغت حصة حملة الوثائق من الأرباح 892 ألف دينار مقابل 172 ألف دينار لعام 2019.
أما مجموع موجودات الشركة لعام 2020 فبلغت حوالي 5ر41 مليون دينار مقابل حوالي 7ر39 مليون دينار لعام 2019 بنسبة نمو حوالي 5 بالمئة، في حين بلغت حقوق المساهمين حوالي 2ر21 مليون دينار مقابل حوالي 20 مليون دينار لعام 2019 بنسبة نمو حوالي 7بالمئة .
وقال مدير عام الشركة، رضا دحبور، إن الشركة حققت هامش ملاءة مالية نسبتها 327 بالمئة، وحازت على العديد من الجوائز، وحصلت الشركة وللمرة السابعة على التوالي على تصنيف ائتماني بدرجة A للقدرة المالية التكافلية وبمنظور مستقبلي مستقر، من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA)، حيث قيمت درجتها الائتمانية بمعدل 76-80 مما يثبت كفاية معايير الحماية المتوفرة في الشركة وهي أول شركة تأمين إسلامي في الأردن.
ومن الجدير بالذكر أنه جرى تجديد رخصة شهادة الآيزو لنظام إدارة الجودة المطبق في الشركة، بحيث تقدم الشركة كافة خدماتها التأمينية وفق أحدث معايير الجودة العالمية وبما يتوافق مع معيار الآيزو الدولي 9001:2015.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد