أميركا: لدينا ما يوقف النووي الإيراني بسهولة!

تم نشره الأربعاء 10 شباط / فبراير 2021 05:02 مساءً
أميركا: لدينا ما يوقف النووي الإيراني بسهولة!
علما أميركا وإيران

المدينة نيوز :- تعليقاً على التحذير الذي أطلقه تقرير أممي تسلّمه مجلس الأمن الدولي حول استئناف إيران وكوريا الشمالية العام الماضي تعاونهما في مجال تطوير صواريخ بعيدة المدى، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، أن بلاده تملك مجموعة من الأدوات تحت تصرفها وستستخدمها لمنع تطوير برنامج الصواريخ الإيراني.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء، حول ما جاء في تقرير الأمم المتحدة أن المنظمة لم تعلن فحوى التقرير بعد، وعليه فإنه لن يعلّق على الموضوع، إلا أن شدد على أن واشنطن لديها من الأدوات ما تستطيع به أن تمنع انتشار الأسلحة، أو حتى تطوير برامج من هذا النوع، لافتاً إلى أنها ستستخدم التكنولوجيا لمنع انتشار التسلح.

مع حلفائنا
في سياق متصل، أشار برايس إلى أن هذه الإجراءات تشمل العمل مع الحلفاء لمنع إرسال المعدات والتكنولوجيا إلى هذه الدول، بالنظر إلى مشاركتنا ووجودنا في مناطق متعددة الأطراف، مشدداً على أن أميركا ستستفيد من الفرص لزيادة الوعي حول استخدام أنشطة إيران الصاروخية وتشجيع الدول على اتخاذ خطوات لمواجهتها، ملوّحاً بالعقوبات.

كما كشف أن التأكيد الأميركي لم يشمل فقط عودة إيران إلى الامتثال الكامل بالاتفاق النووي، إنما أيضاً تعزيز وإطالة أمد الاتفاق في المقام الأول، ثم استخدامه كمنصة لاتفاقيات أخرى عن أنشطة إيران التدميرية، بما في ذلك برنامج الصواريخ الباليستية.

يشار إلى أن مجموعة من خبراء الأمم المتحدة الذين يشرفون على عقوبات كوريا الشمالية كانوا قد أشاروا إلى أن الدولتين استأنفتا التعاون منذ عام 2020 في تطوير الصواريخ بعيدة المدى ونقل مكوناتها.

وجاء في تقرير الخبراء الذي تم إرساله إلى مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين الماضي، أن مركز أبحاث "حاجي علي موحد" قد تلقى مساعدة ودعم من الخبراء الكوريين الشماليين لصنع صاروخ يحمل القمر الصناعي.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة