اتساع دائرة احتجاجات منددة بالأوضاع الاقتصادية في السودان .. بالفيديو

تم نشره الأربعاء 10 شباط / فبراير 2021 06:02 مساءً
اتساع دائرة احتجاجات منددة بالأوضاع الاقتصادية في السودان .. بالفيديو
احتجاجات بالسودان

المدينة نيوز :- اتسعت دائرة الاحتجاجات المنددة بالأوضاع الاقتصادية في البلاد، الأربعاء، لتشمل مدينة جديدة بولاية غرب كردفان جنوبي البلاد.

ووفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية، شهدت شوارع مدينة الفولة مركز ولاية غرب كردفان "تظاهرات عنيفة، خلفت إضرار وخسائر مادية كبيرة في المحلات التجارية".

وأضافت "تعرضت بعض المتاجر لعمليات نهب وحرق، وطال التخريب مقر حكومة الولاية بالمدينة".

فيما قال والي غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح، بحسب المصدر ذاته، إن هناك "مجموعة دخيلة على الولاية (لم يسمها) قامت بتلك الأعمال التخريبية"، مؤكدا أن "الوضع صار تحت السيطرة".

ويأتي ما حدث في "الفولة"، عقب احتجاجات مستمرة منذ أيام في مناطق مثل الفاشر ونيالا والضعين، (غرب) والأبيض (جنوب) والقضارف وبورتسودان (شرق) للتنديد بالأوضاع الاقتصادية.

وأسفرت بعض هذه الاحتجاجات، إلى توقيف "أكثر من 100 متهم"، وإعلان حالة الطوارئ وحظر ليلي ببعض الولايات بشكل مؤقت.

وتقر الحكومة السودانية بأن هناك أزمات اقتصادية بالبلاد وأعلنت الإثنين تشكيلا حكوميا جديدا بهدف تحسين الأوضاع وتلبية مطالب الشعب.

ويعاني السودان أزمات متجددة في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية (غير الرسمية) إلى أرقام قياسية (الدولار= 55 جنيها في السوق الرسمية و390 في الموازية).

ويعيش السودان، منذ 21 أغسطس/ آب 2019، مرحلة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، يتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش و"قوى إعلان الحرية والتغيير".

الاناضول 





مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد