الحكومة السودانية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية ‎‎ .. بالفيديو

تم نشره الأربعاء 10 شباط / فبراير 2021 06:06 مساءً
الحكومة السودانية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية ‎‎ .. بالفيديو
الحكومة السودانية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

المدينة نيوز :- أدى وزراء الحكومة السودانية الجديدة، الأربعاء، اليمين الدستورية، أمام رئيسي مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، والوزراء، عبد الله حمدوك، بحضور رئيسة القضاء نعمات عبد الله.

جاء ذلك في القصر الرئاسي بالخرطوم، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

ودعا البرهان في كلمة له الوزراء الجدد، وفق ما نقلت عنه الوكالة، إلى "العمل بيد واحدة في كل أجهزة الدولة لضمان السير في خط الانتقال الديمقراطي والتأسيس للفترة التالية، وقيام الانتخابات بتماسك واتحاد والعبور بالبلاد".

وقال البرهان: "الشعب رؤيتنا نخدمه لأننا أتينا برغبته منه في التغيير ويجب أن لا نخذله في تحقيق آماله وتطلعاته الكبيرة نحو الأفضل".

بدوره، قال وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، بحسب الوكالة: "الحكومة الجديدة لديها 5 أولويات تمثل برنامج الانتقال، على رأسها رفع الضائقة المعيشية والإصلاح الاقتصادي".

وأضاف: "الأولوية الثانية للحكومة الجديدة استكمال عملية السلام وتنفيذ بنود الاتفاق الموقع ما بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا".

وأردف يوسف: "أولوياتنا الثالثة إصلاح الأجهزة الأمنية وتوفير الأمن والأمان، والرابعة تحقيق العدالة، فيما الأولوية الخامسة تتمثل في تحقيق الانتقال الديمقراطي بنهاية الفترة الانتقالية وإقامة انتخابات حرة ونزيهة.

وأشار يوسف، إلى أن مجلس الوزراء الحالي "ثمرة من ثمرات اتفاق السلام، وهو أكثر مجلس يعكس التنوع القائم على التوافق والتكامل وليس التنافر".

والإثنين، أعلن حمدوك تشكيلة حكومته الجديدة من 26 وزيرا ضمن الفترة الانتقالية بالسودان، مشيرا إلى أن ذلك جاء استحقاقا لاتفاق السلام الموقع في جوبا يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ووقع اتفاق السلام كل من الحكومة السودانية و"الجبهة الثورية" التي تضم حركات مسلحة، وبناء عليه أُعيد تشكيل مجالس السلطة الانتقالية للسماح للموقعين عليه بالمشاركة فيها.

وبدأت بالسودان في 21 أغسطس/ آب 2019، فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وائتلاف قوى "إعلان الحرية والتغيير".

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية
القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل
نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة
الفراية :  ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان الفراية : ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان
خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا
هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات
الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020 الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020
رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري
الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم
الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات
احالات الى التقاعد .. اسماء احالات الى التقاعد .. اسماء