هيئة الاستثمار تتفقد مصنع سختيان للأدوية

تم نشره الأربعاء 10 شباط / فبراير 2021 06:18 مساءً
هيئة الاستثمار تتفقد مصنع سختيان للأدوية
مبنى هيئة الاستثمار

المدينة نيوز :- تفقد فريق عمل من هيئة الاستثمار برئاسة فريدون حرتوقة اليوم الأربعاء، مصنع سختيان للأدوية.
وبحسب بيان صحافي للهيئة، اليوم، قال حرتوقة إن توفير بيئة آمنة ومستقرة للاستثمارات المحلية والأجنبية أهم عوامل جذب الاستثمارات واستقرارها وتوسعها.
واضاف أن الهيئة أنشئت بهدف جذب الاستثمار المحلي والأجنبي وتشجيعه وترويجه، وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب وتنشيط الحركة الاقتصادية وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية، ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا بتحقيق شروط الأمن والأمان للاستثمارات وتضافر الجهود كافة.
وأوضح أن الهيئة وضعت ضمن أفضل التطبيقات العالمية، إجراءات لتمكين وتطمين المستثمرين، ورفع تنافسية الأردن في التقارير الدولية المتعلقة بممارسة وسهولة الأعمال، ما حدا بالحكومة إصدار نظام خاص بتظلمات المستثمرين.
وأشار إلى تشكيل لجنة في الهيئة متخصصة بالنظر في تظلمات المستثمرين، والتأكد من مدى تطبيق الجهات الحكومية للنصوص القانونية، واتخاذ الإجراءات والقرارات المتعلقة بالمستثمر لاختصار الوقت والجهد عليه، وتجنب النزاع القانوني أمام القضاء أو التحكيم.
ولفت إلى وجود وحدة خاصة بحماية الاستثمار تعمل حلقة وصل بين المستثمرين والجهات الأمنية والإدارية الأخرى، لتنسيق الجهود وتلبية ما يحتاجه المستثمر، والتواصل مع وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة وهيئة الاستثمار وغرف الصناعة والتجارة، والجهات الأمنية ذات العلاقة، والعمل كفريق واحد لإزالة أي تحديات أو مضايقات، أو إشكالات قد يتعرض لها المستثمر المحلي أو الخارجي، بما يكفل النهوض وتعزير البيئة الاقتصادية والاستثمارية الوطنية.
وقال مدير عام مصنع "سختيان" للأدوية المهندس محمد راجحة، إن مجموعة "سختيان" الصناعية منتشرة في أغلب محافظات المملكة وتوظف ما يقارب 1200 أردني، ويبلغ حجم استثمارها في المملكة أكثر من 200 مليون دينار، مشيرا إلى أن المجموعة ساهمت في إيصال منتجاتها الأردنية لأكثر من 48 دولة حول العالم، ما عرف دول العالم بالصناعات الأردنية وجودتها، كما أسهمت بتشغيل عدد من المصانع الأردنية بطريقة مباشرة وغير مباشرة، ما وفر بدوره فرص عمل جديدة للشباب الأردني.



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة