مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام

تم نشره الأربعاء 10 شباط / فبراير 2021 07:18 مساءً
مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لدعم الطلبة المنتفعين من الصندوق في مجالات التعليم والتدريب وريادة الأعمال.
وبحسب بيان صحافي صادر عن صندوق لأمان، اليوم الأربعاء، فإن الطرفين سيعملان على تأهيل الطلبة المنتفعين من الصندوق والملتحقين ببرامج الجامعة على مستوى البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
وتقديم خصومات للطلبة المنتفعين من الصندوق على طول فترة دراستهم في الجامعة، واشراكهم بالبرامج والأنشطة التي تقدمها الجامعة في مجال ريادة الأعمال والابتكار والتي تشرف عليها حاضنة ومسرعة الأعمال التابعة للجامعة (The Core).
وتنص المذكرة على تعاون الطرفين في إقامة فعاليات مشتركة تعود بالمنفعة على طلبة الصندوق الملتحقين بالدارسة في الجامعة، اضافة إلى التنسيق والتعاون في إقامة حملات تبرع للصندوق من داخل الجامعة.
واكد رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي الذي وقع المذكرة مع رئيس مجلس إدارة الصندوق ليث القاسم، الحرص على تعزيز الشراكات مع مختلف القطاعات وتسخير الجهود لتمكين الشباب في المجالات التقنية ورفدهم بمهارات القرن الواحد والعشرين وتأهيليهم لسوق العمل.
واشاد بدور الصندوق المتميز في دعم الأيتام من الشباب في إكمال مسيرتهم التعليمية بالجامعات والكليات الأردنية، ورفدهم بشهادات تمكنهم من تأمين مستقبلهم والاعتماد على أنفسهم.
وأكد القاسم أهمية الشراكة مع الجامعة لما توفره من بيئة تعليمية عصرية تحفز على التعلم والإبداع من خلال تجربة تعليمية ديناميكية وعملية تساهم في سد الفجوة بين أعداد الخريجين ومعدل توظيفهم حسب احتياجات سوق العمل.
ويعمل الصندوق وهو إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، على دعم الشباب والشابات الأيتام في جميع أنحاء المملكة من خلال توفير التعليم الأكاديمي والمهني ومصاريف المعيشة والتأمين الصحي.
وتعد جامعة الحسين التقنية أحدث جامعة تقنية في الأردن، تهدف لتقديم تعليم تقني نوعي وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في مجال الهندسة وعلم الحاسوب وتعزيز المهارات الأساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية
القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل
نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة
الفراية :  ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان الفراية : ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان
خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا
هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات
الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020 الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020
رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري
الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم
الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات
احالات الى التقاعد .. اسماء احالات الى التقاعد .. اسماء