جامعة الأميرة سمية تطلق جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة في نسختها الـ 11

تم نشره الأربعاء 10 شباط / فبراير 2021 09:03 مساءً
جامعة الأميرة سمية تطلق جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة في نسختها الـ 11

المدينة نيوز :- أطلق مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة في نسختها الـ 11.
وتهدف الجائزة بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء، للجامعة إلى تمكين رواد الأعمال الشباب وخلق ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز روحها، وتطوير مهارات المشاركين ومساعدتهم في التخطيط، والتعرف على الأفكار والمشاريع والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المبتكرة حيث تبلغ قيمة الدعم المقدم للفائزين 250 ألف دولار.
وتحظى الجائزة، التي تستهدف الأفراد والشركات الناشئة المسجلة والأفكار الريادية قيد الإنشاء، بشراكة استراتيجية مع برنامج Jordan 12 الممول من الصندوق الأردني للريادة، منصة زين للإبداع، حاضنة الأعمال iPARK، وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر.
وأعرب رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي عن بالغ سعادته باستمرارية الجائزة منذ 10 سنوات، مشيدا بحضورها الكبير وأثرها في شيوع ثقافة الريادة، وانسجامها مع توجيهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة بضرورة دعم الرياديين الشباب، وتمكينهم من تنفيذ رؤاهم في مشاريع من شأنها تنمية الاقتصاد الوطني.
وأكد الرئيس التنفيذي لحاضنة iPARK عمر حمارنة التزام الحاضنة بتسخير خبراتها المتراكمة على مدى 20 عاما لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة،إذ تم إطلاق برنامج تمكين وتنمية ريادة الأعمال Jordan 12 بالشراكة مع شركةImpact MENA بتمويل من الصندوق الأردني للريادة. وشدد حمارنة على أهمية التعاون مع المؤسسات الداعمة لريادة الأعمال لتمكينها وتطويرها ورفع مستوى جودة برامجها إلى المستوى العالمي.
من جانبه ثمّن المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن طارق البيطار، دور المركز في دعم وتطوير ريادة الأعمال، معربا عن سعادته أن تكون زين ومن خلال منصتها للإبداع (ZINC) شريكاً استراتيجياً للجائزة، لمواصلة دورها في دعم قطاع ريادة الأعمال ومساندة الرياديين ودعم إبداعاتهم التي تواكب التطوّر في مجالات الرقمنة والتكنولوجيا بما يسهم في تلبية متطلبات الأسواق المحلية والإقليمية.
بدورها قالت مدير عام شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر منى سختيان "إن الشركة تثمن شراكتها الاستراتيجية مع جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة، والتي تمتد لسنين عديدة، من منطلق إيمانها بأهميتها وتأثيرها المباشر في تنمية وصقل مهارات الرياديين الشباب، وتركيزها على توظيف تكنولوجيا المعلومات في الكثير من الأفكار الإبداعية التي تحولت إلى مشاريع حقيقية ناجحة، ومساهمتها في توظيف الشباب، ووضع اسم الأردن على خارطة الريادة العالمية".
يشار إلى أن تركيز الجائزة ينصب على المشاريع التكنولوجية كإنترنت الأشياء والجوّال وتكنولوجيا الأجهزة والمشاركة فيها مفتوحة للجميع لتقديم أفكارهم ومشاريعهم المبتكرة، وأن آلية تقديم الطلبات وشروطها تتوفر على موقع المركز www.qrce.org.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة
القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد
36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي 36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي
تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان
صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار
الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت
وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة
الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا
وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية
آدم سميث: صرفنا أموالا طائلة في 10 سنوات على منظومة سلاح لم تعمل أو أنها لم تكن فعالة وهو ما يعتبر كارثة