الخصاونة ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس المصري

تم نشره الخميس 11 شباط / فبراير 2021 01:03 مساءً
الخصاونة ينقل رسالة شفوية من الملك للرئيس المصري
الخصاونة و الرئيس المصري

المدينة نيوز :-  نقل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه سيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لدى استقبال السيسي للخصاونة في قصر الاتحادية بالقاهرة صباح اليوم الخميس.

وركز اللقاء على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وتنسيق مواقفهما حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وخدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
واكد الرئيس المصري ورئيس الوزراء خلال اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط الاردن وجمهورية مصر العربية والحرص على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي ودفعها الى آفاق اوسع خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية .
كما اكدا ضرورة تعزيز التعاون الثلاثي الذي نتج عن مخرجات القمة الثلاثية التي استضافها جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان في شهر آب الماضي بمشاركة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وامكانية توسيع هذا التعاون الثلاثي ليشمل دولا عربية اخرى وبما يخدم مصالح الدول العربية وشعوبها.
واكد الخصاونة اهمية الزيارة التي قام بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى عمان في الثامن عشر من الشهر الماضي وضرورة البناء عليها وعلى الزيارات المتبادلة بين جلالة الملك والرئيس السيسي والمسؤولين في البلدين نحو مزيد من التعاون والتكامل بينهما .
ولفت رئيس الوزراء الى ان العلاقات الاردنية المصرية التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين تعد انموذجا في العلاقات الاخوية العربية بكافة المجالات. واكد الرئيس المصري ورئيس الوزراء مواصلة جهود البلدين في خدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وموقف البلدين الثابت بضرورة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حل الدولتين وبما يحقق السلام العادل والشامل في المنطقة وتعزيز الامن والاستقرار فيها .
ونقل الرئيس المصري تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني والحرص على ادامة التنسيق والتشاور تجاه تعزيز ورعاية مسيرة العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
واشاد الرئيس السيسي بالعلاقات الاخوية المتينة بين جمهورية مصر العربية والاردن وما تشهده من تقدم في جميع المجالات والحرص على تعميقها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي