اتفاقية تعاون بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة الحسين للسرطان

تم نشره الخميس 11 شباط / فبراير 2021 06:10 مساءً
اتفاقية تعاون بين الضمان الاجتماعي ومؤسسة الحسين للسرطان
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة الحسين للسرطان، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون بهدف إتاحة برنامج تأمين رعاية لعلاج السرطان للمنشآت والأفراد من مشتركي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة، وعن مؤسسة الحسين للسرطان مديرها العام نسرين قطامش.
وقال الدكتور الرحاحلة، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من خطة المؤسسة وحرصها على تقديم خدمات نوعية مكملة لمشتركيها ومتقاعديها وبما يعزز من منظومة الحماية الاجتماعية، مبيناً أن المؤسسة وفّرت منصة إلكترونية على موقعها خاصة ببرنامج تأمين رعاية لعلاج مرضى السرطان، وذلك لتقديم طلبات الاشتراك الفوري في هذا البرنامج.
وأشاد الرحاحلة بجهود مؤسسة الحسين للسرطان بصفتها مؤسسة وطنية تكرس عملها لمحاربة السرطان في الأردن ودول المنطقة، وكذلك جهودها في تعزيز الشراكة بين كافة المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية لتحقيق أهدافها الإنسانية، مشيرا إلى أن المؤسسة ستطلق حملة إعلامية وتعريفية من خلال مركزها الإعلامي بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان للتعريف بهذا البرنامج.
من جانبها، بيّنت قطامش، أهمية هذا التعاون في التخفيف من الأعباء المالية لمعالجة السرطان على المرضى وذويهم، من خلال تبني نموذج تشاركي يضمن الحصول على خدمات رعاية صحية متميزة وذات جودة عالية تتوافق وتطلعات المواطنين، وكذلك الاستدامة في توفير التمويل اللازم لعلاج السرطان من خلال نهج تشاركي تكافلي اجتماعي. وأكدت أن تبني برنامج تأمين رعاية لعلاج السرطان على المستوى الوطني هو خطوة حقيقية ومرحلة تجريبية يمكن البناء عليها في اتجاه تحقيق التغطية الصحية الشاملة، مضيفةً ان هذا البرنامج الذي تشرف عليه مؤسسة الحسين للسرطان يوفّر تغطية تأمينية متنوعة لعلاج السرطان حصرية في مركز الحسين للسرطان.
وبموجب الاتفاقية تلتزم مؤسسة الضمان الاجتماعي بتوفير منصة إلكترونية لغايات تسهيل عملية استقبال طلبات الاشتراك في برنامج رعاية لعلاج مرضى السرطان عبر موقعها الإلكتروني www.ssc.gov.jo، إضافة إلى توفير إمكانية تقسيط القيمة المستحقة على الاشتراك لمتقاعدي الضمان من خلال رواتبهم التقاعدية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة