بايدن يحذر: الصين ستهزمنا في مجال البنية التحتية

تم نشره الجمعة 12 شباط / فبراير 2021 12:25 صباحاً
بايدن يحذر: الصين ستهزمنا في مجال البنية التحتية
بايدن

المدينة نيوز:- حذر الرئيس الأميركي جو بايدن من أن الصين تحقق تقدماً في مجال النقل قد يجعلها تهزم الولايات المتحدة في مجال البنية التحتية، بينما كان يقدم عرضاً لإقناع الكونغرس بتمرير حزمة للتعافي الاقتصادي.

وشدد بايدن قائلاً: "إذا لم نتحرك، فسوف يأكلون (الصينيون) غدائنا. لديهم مبادرات كبرى جديدة في مجال السكك الحديدية"، مضيفاً أن الصين "تحقق تقدماً سريعاً في مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية"، وفقاً لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وقد تحدث بايدن مع الرئيس الصيني شي جين بينغ مساء الأربعاء في مكالمة قال الرئيس الأميركي أنها استمرت ساعتين. وناقش الزعيمان، اللذان تحدثا لأول مرة منذ تولي بايدن منصبه، مجموعة من القضايا بما في ذلك حقوق الإنسان والتجارة والأمن، وفقاً للبيت الأبيض.

ويوم الخميس، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي إن بايدن يدرك التهديد التنافسي الذي تشكله الصين. وأضافت: "أعتقد أن وجهة نظر الرئيس هي أننا في منافسة مع الصين، وهو واضح بشأن مدى عمق هذا التحدي".

ويتطلع بايدن وكبار مساعديه بالفعل إلى حزمة تشريعية ثانية تركز على الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة، ويأملون أن يمررها الكونغرس في الأشهر المقبلة. وستشمل هذه الحزمة، وفقاً لمسؤولي البيت الأبيض، إجراء يتعلق بالبنية التحتية.

وجمع الرئيس يوم الخميس أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ في المكتب البيضاوي لمناقشة البنية التحتية، وهم رئيس لجنة البيئة والأشغال العامة السيناتور توم كاربر، ورئيس لجنة الأعمال الصغيرة وريادة الأعمال بن كاردان، والسناتور شيلي مور كابيتو وهو أرفع عضو جمهوري في لجنة البيئة والأشغال العامة، والسناتور الجمهوري جيم اينهوف.

وقال بايدن خلال الاجتماع: "هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به". من جهتها، رفضت ساكي الإفصاح عن المبلغ الذي يأمل بايدن إنفاقه على حزمة البنية التحتية.

وقال مسؤولو البيت الأبيض إن بايدن يخطط لطرح خطته للتعافي الاقتصادي رسمياً في الأسابيع المقبلة. وستركز الخطة على خلق الوظائف وعلى البنية التحتية وعلى قضايا أخرى.

وخلال حملته الرئاسية، اقترح بايدن إنفاق 2 تريليون دولار على مدى أربع سنوات لتحسين البنية التحتية ولخلق فرص عمل في قطاع الطاقة المتجددة وللتصدي لتغير المناخ.

العربية



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة