الطفيلة: انتشار الأغنام والابل على الطرق يتسبب بحوادث مرورية

تم نشره السبت 13 شباط / فبراير 2021 12:32 مساءً
الطفيلة: انتشار الأغنام والابل على الطرق يتسبب بحوادث مرورية
حادث تدهور - ارشيفية

المدينة نيوز :-  شكا مستخدمو طرق جرف الدراويش والطفيلة باتجاه الحسا وعمان من إنتشار الأغنام والابل على أطراف المقاطع المرورية، الامر الذي يتسبب بوقوع الحوادث التي تعرض حياة المواطنين للخطر.
وطالب المواطنون محمد العوران وغازي المرايات وعلي السعود مديرية الأشغال العامة وبلدية الطفيلة الكبرى والجهات المعنية بضرورة شمول النقاط المرورية الخطرة على طريق الحسا بمشروعات الإنارة للحد من حوادث التصادم بين المركبات والتدهور ودهس المواشي.
وأشاروا إلى وجود مراع طبيعية خارج حدود تنظيم المدن، ما أدى إلى وجود العديد من حظائر الأغنام التي أصبحت تشكل خطورة على سائقي المركبات، ولاسيما في فترات المساء حيث تكون الحركة المرورية متواصلة على هذه الطرق التي تربط الطفيلة بالطريق الصحراوي ومن ثم بباقي محافظات المملكة.
وأكدوا ضرورة توعية أصحاب المواشي بخطورة انتشار المواشي بالقرب من جوانب الطرق وتزويدهم بسترات فسفورية، مع أهمية التزامهم بحجز مواشيهم في أماكنها المخصصة ليلا والابتعاد في رعيها عن جوانب الطرق نهارا، ومثلها كلاب الرعي المرافقة لقطعان المواشي والتي تتسبب كذلك بازعاج مرتادي تلك الطرق وأحيانا دهسها بسبب مفاجأتها للسواقين.
وأشاروا إلى ان المداخل الرئيسية للطرق في المحافظة تفتقر الى خدمات الإنارة والاشارات التحذيرية التي تبين تواجد مواش قريبة من جوانب الطرق، ما أدى لوقوع حوادث مرورية ونفوق عشرات رؤوس الأغنام في السنوات السابقة بسبب قطعها الطرق فجأة أثناء رعيها، وإلى وفاة و إصابة العديد من المواطنين إصابات خطرة، وتعرض مركباتهم لأضرار.
بدوره، أوضح مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج أن وزارة الأشغال نفذت مشروع إنارة على طريق الحسا بطول ثلاثة كيلو مترات، فيما يبلغ طول الطريق نحو 35 كيلومترا حيث تم وضع خطة لتنفيذ مراحل أخرى لإنارة الطريق الذي يشهد حوادث متكررة راح ضحيتها العديد من المواطنين، موضحا أن الطريق يشهد كذلك انتشارا للمواشي نظرا لقرب حظائر الأغنام لبعض مقاطعه .
ودعا أصحاب المواشي إلى توخي الحذر أثناء رعي اغنامهم، فيما سيتم زيادة أعداد الشواخص التحذيرية على هذا الطريق وطريق جرف الدراويش.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة