العودات يلتقي رئيس وأعضاء غرفة تجارة الأردن

تم نشره السبت 13 شباط / فبراير 2021 05:14 مساءً
العودات يلتقي رئيس وأعضاء غرفة تجارة الأردن
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، أن أبواب المجلس مشرعة للاستماع إلى ملاحظات مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية في ظل تداعيات جائحة كورونا على مختلف الأنشطة الاقتصادية.
واضاف لدى زيارته اليوم السبت غرفة تجارة الأردن، بحضور رئيس الغرفة نائل الكباريتي وعدد من أعضاء مجالس غرف التجارة في المملكة في العديد من القطاعات، أن المجلس معني بالتعاون مع غرف التجارة والصناعة من أجل الوصول لتشخيص دقيق حول التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع التجاري بسبب إجراءات مكافحة وباء كورونا والآثار الناتجة عنها.
وقال: نحن معنيون بتذليل العقبات والوصول لحلول ناجعة تستطيع من خلالها الكثير من القطاعات أن تنهض وتستعيد حيويتها بعد الضرر الذي لحق بها، لافتاً إلى أن هناك غيابا للفهم الدقيق والتصور الواضح لطبيعة الجائحة، وكان التعامل معها وفق قرارات مبنية على اجتهادات تحتمل الصواب والخطأ، وهو شأن كل دول العالم في بداية التعامل مع الوباء. وأضاف: ندرك بأن الكثير من القطاعات التجارية لم يعد لديها القدرة على تحمل الإغلاقات، لكن يجب أن نتعاون لكي نصل إلى نقطة من التوازن نضمن فيها صحة وسلامة المواطن مع المواءمة في استمرارية هذه القطاعات والحفاظ على القوى البشرية العاملة فيها.
وأكد أن مجلس النواب معني بالاستماع لمطالب القطاع التجاري وتقديم المزيد من التوصيات الضامنة تعافيه، علاوة على ما قدمه المجلس من توصيات للحكومة أثناء جلسة المناقشة العامة الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن المجلس من خلال لجانه المختصة يرحب بجميع مقترحات القطاع التجاري، ومعني بالاستماع لها من أجل تشخيص المشاكل وتقديم الحلول المناسبة لها.
من جهته، قال الكباريتي إن زيارة رئيس مجلس النواب والمكتب الدائم وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان، موضع تقدير، وهي بادرة من شأنها التأسيس لنهج واضح للانفتاح والتواصل المباشر بين المجلس؛ رئيسا وأعضاء مع مثلي القطاعات الاقتصادية، ومنها غرفة التجارة كممثل قانوني للقطاع التجاري والخدمي في المملكة.
وأكد الكباريتي تطلع الغرفة لمزيد من التعاون والتنسيق بشكل كبير مع مجلس النواب، في ظل ما يشهده القطاع من معاناة جراء تداعيات كورونا وما قبلها، وكانت معدلات النمو متناقصة ليتبعها ضرر كبير أسهم بالمحصلة في التأثير على الاقتصاد الوطني.
وقال إن هناك الكثير من القرارات التي أثرت على القطاع التجاري تحتاج إلى مراجعة، وأن العديد من القرارات المعنية بالقطاع لم تكن مدروسة وأسهمت في تسريح آلاف العاملين وإغلاق عدد كبير من المنشآت التجارية.
وحضر اللقاء، النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، والنائب الثاني هيثم زيادين، ومساعدا الرئيس يزن شديفات ودينا البشير، ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خالد أبو حسان، وعضو اللجنة المالية خير أبو صعيليك، وعضو لجنة الاقتصاد والاستثمار خالد البستنجي.



مواضيع ساخنة اخرى
ضبط 84 شخصًا في جرش وعجلون خالفوا حظر التجول الشامل ضبط 84 شخصًا في جرش وعجلون خالفوا حظر التجول الشامل
اصابة عامل وطن بحادث دهس في جرش اصابة عامل وطن بحادث دهس في جرش
مأدبا: نقص في الكوادر الطبية وازدياد عدد المراجعين لمستشفى النديم مأدبا: نقص في الكوادر الطبية وازدياد عدد المراجعين لمستشفى النديم
القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة
توقيف عريس ومنظم حفلات في الاغوار الشمالية اسبوعا لمخالفتهما أوامر الدفاع توقيف عريس ومنظم حفلات في الاغوار الشمالية اسبوعا لمخالفتهما أوامر الدفاع
اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم
الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان
عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان
الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص
مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري
تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم
3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر 3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر
عبيدات :  الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر عبيدات : الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر
حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة