إبداع تحتضن 8 أفكار وشركات ناشئة لتطويرها

تم نشره السبت 13 شباط / فبراير 2021 10:57 مساءً
إبداع تحتضن 8 أفكار وشركات ناشئة لتطويرها

المدينة نيوز :  استقبلت مسرعة الأعمال المتخصصة بدعم الرياديين والمبتكرين في مجال الصناعات الإبداعية (إبداع)، أول فوج من الشركات الناشئة الابداعية بهدف تسريع أعمالها وتطويرها لتصبح مشاريع انتاجية قادرة على المساهمة في الاقتصاد.
ووفق بيان صحافي، اليوم السبت، باشرت "إبداع" العمل مع فوج من الشركات العاملة في مضمار الصناعات الابداعية والبالغ عددها 8، جرى اختيارها وفقا لمعايير موحدة لتدخل هذه الافكار والشركات لبرنامج متكامل لتسريع الأعمال يمتد لفترة زمنية تتراوح بين 3 إلى 6 شهور.
ويشمل برنامج تسريع "ابداع" أيضا تعزيز العلاقات بين الشركات ومختلف الجهات وتوسيع شبكة المعارف، وإتاحة المجال لعرض أفكار الشركات أمام مستثمرين في القطاعات ذات الصلة.
والمشاريع والأفكار الثمانية تتمثل بمشروع " مدونة شارع" المنصة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ومشروع " كيوبلي" وهو نظام لإدارة عملية الإنتاج البصرية والصوتية لشركات الإنتاج بمختلف انواعها.
وأيضا " سوق أفلام" وهي منصة للمحتوى العربي الأصلي من الفيديوهات والصور الفوتوغرافية والرسومات التي تمتاز بهويتها العربية، ومشروع " فالور " الذي يجمع الفنانين من كل العالم عبر تطبيق يتيح للناس اختيار نوع الفن والألوان حسب أذواقهم، ومشروع للمصممة شروق التي بدأت العمل على تطوير التصميم والموضة بطريقة تكون صديقة للبيئة.
واختارت " ابداع" أيضا شركة "حبكا " المختصة في تحويل أية صورة أو مشهد أو فكرة إلى تصميم يسهل استخدامه في منتجات مختلفة، ومؤسسة "إطار فني" التي تهدف لتعزيز الفن في المجتمعات العربية وايجاد فرص متكافئة للجميع للتعلم حول الفنون، كما جرى اختيار شركة "توق" للإنتاج السينمائي المعنية بإنتاج الأعمال المحلية والدولية في مجال الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة.
وأوضح الشريك الإداري في الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية يوسف حميد الدين، أن المسرعة خرجت إلى حيز الوجود بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة من الشركاء في قطاع الثقافة والفنون، منها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، معهد الإعلام الأردني، المركز الوطني للثقافة والفنون، المعهد الوطني للموسيقى، والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.
وقالت مديرة وحدة تسريع الأعمال في " فينتشر إكس" ديانا أبو عبيد إن مسرعة "ابداع" تستهدف الشركات الناشئة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الثقافية والإبداعية.
وبحسب منظمة " اليونسكو" بلغت إيرادات مختلف أنشطة الصناعات الإبداعية 25ر2 تريليون دولار في عام 2018، ما يشكّل نسبة تصل إلى 3 بالمئة من الناتج الاجمالي العالمي، كما وفرت نحو 5ر29 مليون وظيفة أيضا.
يذكر أن "إبداع" مسرعة أعمال تشرف عليها شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية، وجرى اطلاقها بموجب مذكرة تفاهم وقعت مع وزارة الثقافة لتكون أول مسرّعة أعمال للقطاعات الثقافية والإبداعية، ومختبرا فنيا لتبني الأفكار وتحفيز الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في كلا القطاعين الإبداعي والثقافي. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ضبط 84 شخصًا في جرش وعجلون خالفوا حظر التجول الشامل ضبط 84 شخصًا في جرش وعجلون خالفوا حظر التجول الشامل
اصابة عامل وطن بحادث دهس في جرش اصابة عامل وطن بحادث دهس في جرش
مأدبا: نقص في الكوادر الطبية وازدياد عدد المراجعين لمستشفى النديم مأدبا: نقص في الكوادر الطبية وازدياد عدد المراجعين لمستشفى النديم
القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة
توقيف عريس ومنظم حفلات في الاغوار الشمالية اسبوعا لمخالفتهما أوامر الدفاع توقيف عريس ومنظم حفلات في الاغوار الشمالية اسبوعا لمخالفتهما أوامر الدفاع
اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم اربد : اصابتان بضيق تنفس بسبب منقل فحم
الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان الخصاونة : مطعوم كورونا لا يفسد صيام رمضان
عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان عبيدات : برنامج التطعيم ضد كورونا مستمر في رمضان
الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص الخدمات الطبية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص
مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري مطالب بتحويل تصاريح استيراد الموز اللبناني إلى الخط المصري
تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم تعيين شفيع في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم
3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر 3100 إصابة بكورونا لطلاب في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر
عبيدات :  الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر عبيدات : الاصابات ستبدأ بالانخفاض تدريجيا بعد نهاية الشهر
حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات حزن يجتاح "التواصل الاجتماعي" عقب وفاة الدكتور خالد عبيدات
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة