إربد: شكاوى من ضعف الخدمة الصحية بمركز صحي دير السعنة

تم نشره الأحد 14 شباط / فبراير 2021 05:17 مساءً
إربد: شكاوى من ضعف الخدمة الصحية بمركز صحي دير السعنة
مركز صحي دير السعنة

المدينة نيوز :- اشتكى مواطنون ببلدة دير السعنة، في لواء الطيبة غرب إربد، من ضعف الخدمات الصحية في المركز الصحي الأولي للبلدة، نتيجة نقص الكوادر الطبية والمخبرية العاملة، ما يسبب إرباكاً ويؤخر معالجاتهم.
وأشاروا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن مركز صحي دير السعنة الأولي الذي جرى افتتاحه عام 2017 بمكرمة ملكية، إثر مطالبات أهلية، يخدم أكثر من 10 آلاف نسمة ويغطى حالياً بطبيب عام واحد، ما يسبب فترة انتظار طويلة للمرضى والمراجعين.
وقال المواطن، محمد قواسمة، إن معاناة المواطنين تتركز في افتقار المركز لفني مختبر بدوام كامل، لافتاً إلى أن مختبر المركز يستفيد منه المواطنون يومان في الأسبوع، ما يربك معالجات المرضى ويضطرهم أحياناً إلى مراجعة مختبرات القطاع الخاص لاستكمال علاجهم.
وأشار المواطن، محمود هياجنة، إلى عدم تركيب مصعد كهربائي مؤسس له في المركز لخدمة المرضى من كبار السن، ما يتسبب بمعاناتهم للوصول إلى عيادة الطبيب في الطابق الثاني من المركز، علاوة على عدم توفر أنواع من العلاجات أحياناً في صيدلية المركز. من جانبه، قال مدير عام الشؤون الصحية لمحافظة إربد، الدكتور رياض الشياب، إن دوام الطبيب العام في المركز كامل على مدار الأسبوع ويلبي احتياجات المراجعين بالنسبة لعدد سكان البلدة، مبيناً أنه سيتم تركيب مصعد كهربائي في المركز لخدمة المرضى بأقرب وقت.
وأشار إلى وجود نقص عام بفنيي المختبرات في عموم المراكز الصحية ومستشفيات المحافظة نتيجة التقاعدات خلال العامين الماضيين إلى جانب إلحاق عدد من الفنيين للعمل في مختبر فحوصات فيروس كورونا الرئيس بمستشفى الأميرة رحمة التعليمي، لافتاً إلى أنه سيتم رفع عدد أيام دوام فني مختبر مركز دير السعنة إلى 3 أيام لتلبية احتياجات المراجعين إلى حين حصول تعيينات جديدة من وزارة الصحة.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي