اختتام فعاليات العيادة القانونية الرقمية في الطفيلة

تم نشره الأحد 14 شباط / فبراير 2021 05:34 مساءً
اختتام فعاليات العيادة القانونية الرقمية في الطفيلة
الطفيلة

المدينة نيوز :- اختتمت مبادرة العيادة القانونية الرقمية، اليوم الأحد، فعالياتها في محافظة الطفيلة، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أشهر بتنفيذ من الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية / مركز الملكة علياء للعمل الاجتماعي.
واستهدفت المبادرة التي جاءت بتمويل من الحكومة الكندية وضمن مخرجات مشروع فضاء التابع لمنظمة IREX، زهاء ألف شاب وفتاة.
وفي حفل اختتام المبادرة، جرى استعراض مخرجات المبادرة التي تضمنت دورات تدريبية في الأمن السيبرالي والجرائم الإلكترونية والتربية الإعلامية والرقمية، إلى جانب إفادة ما يقارب ألف مواطن من مختلف شرائح المجتمع من استشارات العيادة القانونية بمجالات الجرائم الإلكترونية والتربية الرقمية وغيرها.
وقال مساعد محافظ الطفيلة الدكتور بندر الزبن الذي رعى حفل الاختتام، إن الادوات الرقمية اصبحت هاجس كل مواطن ومن الضروري تبيان خطورته على المجتمع والتعامل الامثل مع هذه الادوات، مشيرا الى الايجابيات التي خلقتها تلك الادوات من توفير الوقت والجهد في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.
بدوره اشاد مدير الصندوق الأردني في الطفيلة علي البداينة، بالمبادرات التي تنفذها اللجان الشبابية تحت مظلة الصندوق، مؤكدا أن تلك المبادرات تصب في مصلحة الشباب الاردني وخاصة المتعلقة بالتكنولوجيا مثل مبادرة العيادة القانونية الرقمية بالإضافة الى تعميم المبادرة على جميع مراكز الصندوق الاردني الهاشمي.
وثمن جهود جميع المنضمين والممولين لهذه المبادرة التي تعتبر جزءا من مشروع فضاء والذي قدم خدماته لنحو 1500 سيدة في الطفيلة منذ انطلاقته قبل عامين بمجالات تأهيلية وتدريبية متنوعة كانت العيادة القانونية جزء منها.
واستعرضت منسقة مبادرة العيادة القانونية الرقمية شروق الحمايدة، اقسام العيادة وانجازات الاقسام التي عمل فيها نحو 15 مستشارا من كلا الجنسين، عن طريق التدريب الوجاهي وتطبيق زووم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي