تويتر تحضّر مفاجأة لرؤساء الدول!

تم نشره الأحد 14 شباط / فبراير 2021 06:38 مساءً
تويتر تحضّر مفاجأة لرؤساء الدول!
حساب ترمب على تويتر(فرانس برس)

المدينة نيوز:- في جديد أولوياتها، تخطط شركة تويتر في الأسبوع المقبل لإضافة تسميات لتحديد المزيد من الحسابات التابعة للدولة، بما في ذلك الحسابات الشخصية لقادة العالم، وذلك في سبيل منح المستخدمين المزيد من السياق بشأن المحادثات الجيوسياسية عبر المنصة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يخضع فيه نهج تويتر تجاه الشخصيات البارزة والحكومية للتدقيق، بعد الحظر البارز لحساب الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، واندلاع العواصف السياسية في ميانمار والهند.

وفي شهر أغسطس، قالت تويتر: إنها تبدأ بتسمية حسابات وسائل الإعلام التابعة للدولة، مثل: سبوتنيك الروسية وشينخوا الصينية، وبعض المسؤولين الحكوميين الرئيسيين للأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

معلومات مرتبطة بالدولة
وأضافت المنصة في تدوينة، أنها توسع تسمياتها لتشمل كبار المسؤولين الحكوميين والمؤسسات من دول مجموعة السبع وأغلبية البلدان التي حددت فيها تويتر ما تعتبره عمليات معلومات مرتبطة بالدولة.

كما ذكرت نماذج التسميات التي شاركتها تويتر مؤسسة حكومية أميركية أو مسؤول حكومي أميركي.

وردًا على سؤال حول كيفية تحديد تويتر للتسميات الحكومية في مواقف، مثل ميانمار حيث استولى الجيش حديثًا على السلطة في انقلاب، قال مدير السياسة العامة العالمية في تويتر، (نيك بيكلز) Nick Pickles: إن الشركة لم تسمِ الدول التي كانت الحكومة فيها محل خلاف.

كذلك تابع بيكلز: نأخذ في الاعتبار النقاشات الدولية حول شرعية الحكومة عندما نفكر فيما إذا كان من المناسب تطبيق هذه التسميات، وتضاف التسميات إلى الحسابات التي تم التحقق منها فقط.

وتشمل البلدان الجديدة التي يتم تسمية كبار المسؤولين والمؤسسات فيها هي: كندا وكوبا والإكوادور ومصر وألمانيا وهندوراس وإندونيسيا وإيران وإيطاليا واليابان والمملكة العربية السعودية وصربيا وإسبانيا وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وتسمي تويتر أيضًا الحسابات الشخصية لرؤساء الدول من هذه الدول والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مستشهدة باستخدام هذه الحسابات للدبلوماسية.

يشار إلى أن الشركة كانت واجهت تدقيقًا دوليًا بشأن نهجها بالنسبة لحسابات قادة العالم، وحظرت حساب ترمب في شهر يناير بعد أحداث الشغب في الكابيتول، بسبب تغريدات أرسلها من حسابه الشخصي عبر تويتر.

كما استبعدت تويتر عمومًا المحتوى الذي يخالف القواعد لقادة العالم من الإزالة لأنها تعتبر منشوراتهم تصب في المصلحة العامة، وبدلاً من ذلك أضافت إشعارات تحذير وقللت من وصول المحتوى حيث قال بيكلز: إن الطريقة التي تطبق بها تويتر قواعدها على الحسابات لن تستند إلى هذه التسميات.

العربية



مواضيع ساخنة اخرى
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة
القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد
36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي 36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي
تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان
صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار
الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت
وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة
الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا
وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية