اوبتيمايزا تطور منصة التسجيل للقاح كورونا

تم نشره الإثنين 15 شباط / فبراير 2021 12:08 صباحاً
اوبتيمايزا تطور منصة التسجيل للقاح كورونا
لقاح

المدينة نيوز :-  طورت شركة الفارس الوطنية "اوبتيمايزا"، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، نظام منصة وزارة الصحة الخاصة بتسجيل الراغبين بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
ووفق بيان للشركة اليوم الأحد، تم اطلاق المنصة في الأسبوع الأخير من العام الماضي وذلك بتوظيف أحدث التقنيات العالمية لبنائها.
ويهدف النظام الى تنظيم عملية إعطاء مطعوم كورونا للمواطنين وفق أولويات محددة من خلال تسجيل الأشخاص الراغبين بأخذ المطعوم بطريقة بسيطة وسهلة تخدم الأردنيين وغير الأردنيين.
ويقوم النظام بجمع المعلومات وتحليلها باستخدام خوارزميات مُعرفة حسب متطلبات وزارة الصحة، وبناءً على مخرجات الخوارزميات ويتم إعطاء المواعيد للأشخاص المسجلين على المنصة.
ويُغطي النظام آلية إعطاء المطعوم ابتداءً من التسجيل واستقبال الأشخاص وانتهاء بإعطائهم شهادة تلقي المطعوم مع إمكانية متابعة الأعراض الجانبية للمطعوم كمرحلة ثانية، كما يستطيع عرض البيانات للمسؤولين لغايات الرقابة والتخطيط من خلال تقارير ورسوم بيانية بواسطة برمجيات تحليل بياني.
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن هذا النظام هدفه تسخير التكنولوجيا لتسهيل الاجراءات على المواطنين لتقديم طلبات تلقي لقاح كورونا، حيث يتم تحديد موقع تلقي اللقاح ضمن خيارات منطقة سكن المواطن، وبعد تقديم الطلب على المواطن انتظار تحديد موعد تلقيه اللقاح من خلال رسالة نصية يتم ارسالها له عبر هاتفه النقال.
من جهته، أعرب المدير التنفيذي لشركة أوبتمايزا، ماجد سفري، عن اعتزازه بالمشاركة في الحملة الوطنية لمكافحة وباء كورونا من خلال تطوير نظام منصة التطعيم، وغيره من مشاريع التحول الرقمي.
يشار الى أنه يمكن الدخول للمنصة عن طريق الرابط: https://vaccine.jo/cvms/-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي