الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي بسبب عبارة في بيان التعزية

تم نشره الإثنين 15 شباط / فبراير 2021 06:05 مساءً
الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي بسبب عبارة في بيان التعزية
الخارجية التركية

المدينة نيوز :- استدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، السفير الأميركي لدى أنقرة على خلفية التصريحات الأمريكية حول مقتل 13 مواطنا تركيا شمالي العراق، أمس الأحد.

و أكدت وزارة الخارجية التركي ، أنها استدعت السفير الأميركي وعبّرت عن "الاحتجاج الشديد" إزاء التصريحات الصادرة من الخارجية الأميركية بخصوص مقتل الأتراك بالعراق.

وتتهم أنقرة حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة كـ"منظمة إرهابية" بالوقوف وراء العملية، التي وصفتها الحكومة التركية بـ"المذبحة".

وبحسب موقع "ntv" التركي، اتصلت وزارة الخارجية بالسفير الأمريكي، ديفيد ساترفيلد، وأبدت احتجاجها على البيان المتعلق "بمذبحة حزب العمال الكردستاني"، بأشد العبارات، خصوصا أنه تضمن عبارة "إذا صح الخبر".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في رسالة تعزية بشأن حادثة غارا: "إذا صح خبر مقتل مواطنين أتراك على يد منظمة حزب العمال الكردستاني، فإننا ندين بشدة هذا العمل".

وبدوره، أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريحات أدلى بها اليوم، على خلفية مقتل عدد من الأتراك مؤخرا، أن الدولة التركية تعاملت برحمة مع كل مواطن عاد إلى صوابه بعد شعوره بالندم الخالص.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر السابع لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، في ولاية ريزة، شمالي شرق تركيا، إنه "لم تعد قنديل ولا سنجار ولا سوريا مكانا آمنا للإرهابيين بعد الآن".

واعتبر أردوغان في تصريحاته أنه "بعد مجزرة غارا لم يعد بإمكان أي دولة أو مؤسسة أو كيان أو شخص مسائلة تركيا عن عملياتها في العراق وسوريا".

سبوتنيك



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي