عقد مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك منتصف الشهر المقبل

تم نشره الإثنين 15 شباط / فبراير 2021 07:46 مساءً
عقد مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك منتصف الشهر المقبل
من لقاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين والسفير التونسي لدى المملكة

المدينة نيوز:- أعلن مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين، والسفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، خلال لقاء اليوم الاثنين، عن تنظيم الدورة الثالثة من مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك خلال منتصف الشهر المقبل عن بعد عبر تطبيق "زووم".
وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، أن المجلس الذي تأسس عام 2016 ، يهدف الى تعزيز الاستثمارات المشتركة والمساهمة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدا الرغبة باطلاع مجتمع الأعمال التونسي على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة.
وحسب بيان صحافي للجمعية، أشار الطباع إلى أن تبعات جائحة فيروس كورونا، تتطلب الحرص على تحقيق التعافي والاستمرار بأداء دور القطاع الخاص الاقتصادي من خلال عقد مجالس الأعمال وإقامة شراكات استثمارية مشتركة.
وأكد السفير السهيلي، بدوره، عمق العلاقات بين بلاده والمملكة ما يتطلب فتح آفاق اقتصادية جديدة وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين مبينا أن الأردن وتونس يرتبطان باتفاقات ثنائية تشكل دعامة لمسيرة التعاون المشترك.
وأشار إلى أهمية بحث فرص الاستثمار المشترك في القطاعات الواعدة ذات الاهتمام المشترك، وأبرزها تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن الأردن يمكن له الاستفادة من تجربة بلاده بالمجال الزراعي وبخاصة لجهة تطوير سلاسل الإنتاج.
إلى ذلك، شدد أعضاء مجلس إدارة الجمعية على أهمية الاستمرار في تقوية العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين للدخول إلى أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا إلى جانب التعاون بمشروعات إعادة الإعمار بالمنطقة.
يذكر أن صادرات الأردن إلى تونس بلغت خلال عام 2019، ما قيمته 10 ملايين دينار تركزت بالمنتجات الصيدلانية والأسمدة والمواد الكيميائية العضوية ومصنوعات من الحديد والصلب، مقابل 15 مليون دينار مستوردات من السمك والقشريات والرخويات اللافقارية والآلات والمعدات الكهربائية والمواد الكيميائية غير العضوية ومحضرات من الحبوب أو الدقيق.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة