قاضي القضاة يتفقد سير العمل في محاكم إربد الشرعية

تم نشره الإثنين 15 شباط / فبراير 2021 10:19 مساءً
قاضي القضاة يتفقد سير العمل في محاكم إربد الشرعية
الشيخ عبد الحافظ الربطه

المدينة نيوز:- تفقد سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطه اليوم الاثنين، سير العمل في محاكم إربد الشرعية وذلك في إطار نهج التواصل المباشر مع الميدان.
واطلع سماحته على سير الخدمات المقدمة في المحاكم الشرعية، مستمعاً إلى شرح من أصحاب الفضيلة قضاة الشرع حول الإجراءات والمعاملات.
وأكد سماحته خلال زيارته ضرورة التقيد بالإجراءات والبروتوكول الصحي المتبع في المحاكم الشرعية؛ للحفاظ على سلامة المراجعين والكادر الوظيفي من انتقال العدوى والإصابة بفيروس كورونا.
وشدد على ضرورة تقديم الخدمات الفضلى لمتلقيها وتسهيل الإجراءات وتبسيطها على المراجعين، مؤكدا أن تعزيز منظومة العدالة مسؤوليتنا جميعا، وهي الهدف الأسمى لدائرة قاضي القضاة، والتي تسعى لتوفير متطلبات تحقيق العدالة بمفهومها الشامل من خلال سرعة الإجراءات، ضمن حزمة متكاملة من المشاريع.
وأشار سماحته إلى اهتمام الدائرة الكبير في التوسع في إنشاء قصر عدل شرعي في محافظة إربد، يضم في جنباته محاكم إربد الشرعية بمختلف اختصاصاتها لتلبية متطلبات التقاضي، مبينا أن هذا الأمر يأتي تنفيذا للرؤية الملكية في تحسين بيئة التقاضي في المحاكم وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح قاضي القضاة أن التطور الذي جرى على عمل المحاكم الشرعية وفقا للتعديلات التي أقرت ضمن قانون تشكيل المحاكم الشرعية وقانون أصول المحاكمات الشرعية أثمر تنوعا في الخدمات التي تقدمها المحاكم ليتجاوز الأعمال القضائية والولائية التي يقوم بها أصحاب الفضيلة القضاة إلى تقديم خدمات إرشادية وتوعوية مما اقتضى اجراءً موازيا في تطوير البنى التحتية لهذه المحاكم لتكون محاكم نموذجية قادرة على تلبية احتياجات متلقي الخدمة.
وبين أن العمل جار على تنفيذ مشروع قصر عدل شرعي في محافظة الكرك، والعقبة، مشيرا إلى تخصيص عدد من قطع الأراضي لغايات انشاء قصور عدل شرعية في مختلف المحافظات.
ولفت إلى أن انشاء قصور العدل الشرعية يهدف الى ترشيد الانفاق وتجويد الخدمات وتوفير بيئة مناسبة للتقاضي وتحقيق معايير الخدمة الفضلى للمراجعين، وذلك نظرا لارتفاع كلف الإيجارات مقارنة بمستوى الخدمات في المباني المستأجره حاليا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة