الفاعليات الرسمية والشعبية تواصل احتفالاتها بالأعياد الوطنية

تم نشره الإثنين 15 شباط / فبراير 2021 11:33 مساءً
الفاعليات الرسمية والشعبية تواصل احتفالاتها بالأعياد الوطنية
مئوية الدولة الاردنية

المدينة نيوز:- واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية اليوم الاثنين، احتفالاتها في مختلف محافظات المملكة بمئوية الدولة وعيد القائد وعيد الشجرة.
وانطلقت في مدينة البترا اليوم الاثنين فعالية " أشجارنا مستقبلنا " التي تنظمها مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي، في القرية التراثية منطقة البيضا، تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات احتفالا بعيد الشجرة ومئوية الدولة. ودعا مؤسس المبادرة فرج العمري الى إعادة تأهيل العديد من المناطق التي تصلح للزراعة وتجهيزها لزراعة الأشجار، مضيفا ان وزارة الزراعة والبلديات والجمعيات والنقابات وأعضاء المجتمع المدني مشمولة في تنظيم أفكار جديدة لحث الجميع على غرس الشجرة.
وحضر الاحتفال  متصرف لواء البتراء منصور العلاوين ومندوبا عن وزارة الزراعة مفوض البنية التحتية المهندس ماجد الحسنات ومدير زراعة إقليم البترا المهندس صالح المجالي واللواء ركن متقاعد عبد الله الحسنات.
وفي البتراء ايضا، نظمت سلطة الإقليم احتفالية بالتعاون مع مديرية زراعة البترا بمناسبة يوم الشجرة.
و اكد رئيس مفوضي سلطة اقليم البترا بالإنابة الدكتور خليل ابو حمور، على سعي السلطة لزيادة رقعة المساحة الخضراء وإيلاء الأشجار والنباتات المزروعة مزيداً من الاهتمام .
من جهته قال مدير مديرية زراعة البترا المهندس صالح المجالي إن المساحة القابلة للزراعة في اللواء تبلغ حوالي 90 الف دونم، حيث تم استغلال ما يقارب 60 الف دونم ، وتبلغ مساحة الحراج في اللواء حوالي 79 الف دونم منها 70 الف دونم حراج طبيعي. وانتهى الحفل بزراعة 750 شجرة من أشجار الزينة في القرية التراثية.
وفي عمان، قررت اللجنة البارالمبية إقامة دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة، تزامنا مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة، على كأس المئوية. وأعلنت أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي خلال لقائها اليوم مندوبي الأندية المشاركة في دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة لموسم 2021، إقامة الدوري تزامنا مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية وعلى كأس المئويةِ وشهد الاجتماع وفق خبر صادر عن اللجنة البارالمبية مناقشة التعليمات والمواعيد وكل ما يتعلق بالبطولة، واعتمدت اللجنة الفترة من 4 إلى 16 الشهر المقبل موعدا لإقامة مباريات البطولة بمشاركة اندية المستقبل، عمان، النهضة/إربد، أجيال الغد/ المفرق، وخصصت اللجنة جوائز مالية لإصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وجوائز للأندية المشاركة بلاعبين ناشئين.
وفي الكرك، نظمت الهيئة الهاشمية للمتقاعدين العسكرين / فرع الجنوب، وبالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك اليوم الاثنين، حفلا تكريميا لمجموعة من المصابين العسكريين ضمن الاحتفالات الوطنية بالمئوية وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني. وقال مدير الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين لفرع الجنوب سعد القطاونة في الاحتفال الذى رعاه نيابة عن محافظ الكرك الدكتور حمدان الحسامي ان اليوم هو يوم الوفاء للأوفياء، لمن سبقونا بالتضحية والتقدير للوطن. بدورها، اكدت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة ان يوم الوفاء والذي نادى به جلال القائد ليكون يوماً للوفاء لكل متقاعد عسكري أصيب في الدفاع عن الوطن يجسد النهج الهاشمي في رعاية المتقاعدين العسكريين.
واحتفلت مديرية الاتحاد الرياضي العسكري، اليوم الاثنين، بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين ممن خدموا الرياضة الأردنية في المحافل كافة.
وشهد مقر الاتحاد الرياضي العسكري، تكريما لعدد من نجوم الرياضة الأردنية من العسكريين أمثال العقيد المتقاعد حسين يدج ( حسونة يدج) لاعب المنتخب الوطني والعسكري لكرة القدم ولاعب ومدرب النادي الاهلي.
وتخلل اليوم الاحتفالي، عروضا عسكرية ورياضية قدمها تلاميذ الدورات الرياضية العسكرية في ألعاب التايكوندو و الجوجيتسو والرياضة التأسيسية.
وفي نهاية الاحتفال.
وقال مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد جهاد قطيشات، لـ(بترا) إن الاحتفال يأتي تقديرا للمتقاعدين العسكريين ممن خدموا الرياضة الأردنية في مختلف المحافل"،مضيفا "أن مديرية الاتحاد الرياضي العسكري، حريصة على تطوير الرياضة العسكرية في مختلف المجالات، وجاء اليوم ليكون فرصة أيضا لتكريم الرياضيين العسكريين المتقاعدين ".
وفي جرش، نظمت مديرية الصناعة التجارة وغرفة تجارة جرش اليوم الاثنين احتفالا بمناسبة المئوية وعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في قاعة الغرفة التجارية برعاية محافظة جرش الدكتور فراس أبو قاعود .
وعبر رئيس غرفة تجارة محافظة جرش الدكتور علي العتوم عن اعتزاز مجلس ادارة الغرفة والقطاع التجاري في المحافظة بقائد الوطن لما يقدمه لأبناء شعبه.
بدوره قال محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود إن الدولة منذ تأسيسها وهي تكافح في الحفاظ على كيانها ومواطنيها واستقرار اقليمها المحيط بها على الرغم من قلة الإمكانيات والموارد وكثرة التحديات، واستطاعت بحكمة القيادة التاريخية ابتداء من المغفور له بأذن الله تعالى جلالة الملك المؤسس عبد الله الأول إلى جلالة الملك عبد الله الثاني أن تقوم بدور كبير في تنمية قدرة الأردنيين .
واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة أن الاحتفال أفضل ما نقدمه للأردن في هذه المناسبة هو الحرص على العمل والإنجاز لإحداث حراك تنموي فاعل ومنتج ويلبي طموحات القيادة وأحلام وتطلعات الشعب الأردني.
ونظم نادي شباب ريمون احتفالية بعنوان مئة عام والأردن اقوى واقوى، بمناسبة المئوية وعيد ميلاد الملك برعاية مدير مديرية شباب جرش احمد الحسن وحضور عدد من وجهاء المجتمع المحلي في بلدة ريمون .
وتخلل الاحتفال مسابقة لانتاج فيديو قصير يتحدث عن الدولة الاردنية عبر مئة عام، اشترك فيها شباب وشابات محافظة جرش أحمد الحسن قال: إننا نؤكد أعتزازنا بقيادتنا الحكيمة التي ما توانت عن الدفاع عن قضايا الأمة وحماية الوطن .
وفي الرمثا، نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا احتفالا بالجامعة بتلك المناسبات بحضور رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وقال خريسات خلال رعايته الحفل ان الجامعة تشارك الوطن احتفالاته بيوم الشجرة، لا سيما انه يتزامن مع المئوية الأولى لتأسيس المملكة، ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وفي عمان أقيمت في دائرة المكتبة الوطنية، مساء أمس الأحد، إحتفالاً بمئوية الدولة الأردنية، ندوة بعنوان "المبادرات الملكية: من الرؤية الدينية للإصلاح السياسي وتطورات الحياة التشريعية في مئوية الدولة الأردنية الأولى".
وتحدث استاذ العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية الدكتور جمال الشلبي، خلال الندوة، عن الأوراق النقاشية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الفترة بين 2012 إلى عام 2017 متضمنة " 7" أوراق نقاشية ساعية لبناء الإنسان المتحضر والمجتمع المتضامن والدولة المدنية القائمة على قيم العدالة والحرية والمساواة.
وأشار أستاذ القانون الدستوري في الجامعة الأردنية الدكتور ليث نصراوين إلى تطورات الحياة التشريعية من خلال التوسع فيها لتشمل جميع مناحي الحياة كالأحزاب السياسية وقانون الانتخاب، بالإعتماد على الإرث القديم، فالأردن يفخر بأنه من أوائل الدول التي شكلت حكومة برلمانية عام 1956 والحزب الوطني الاشتراكي.
وفي عجلون وزع اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة عجلون وبمناسبة ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومئوية الدولة الاردنية كراسي متحركة على عدد من الأسر المحتاجة.
وقال رئيس الاتحاد ملكي بني عطا أن الكراسي وزعت على محتاجين تم تحديدهم من قبل الاتحاد بعد دراسة لاوضاعهم بالتعاون وبدعم من الاتحاد العام للجمعيات الخيرية مشيرا إلى انه سبق وان قام الاتحاد العام الماضي بتوزيع 10 اسرة على مستحقيها.
وبين ان حملة التوزيع جاءت بمناسبات عزيزة على قلوبنا لنستذكر فيها الإنجازات التي تحققت بعهد الهاشميين لتعزيز مسيرة الانجاز والتنمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات