المفرق: مناقشة مشروع تعزيز الحماية المدنية وقدرات الإغاثة الأردنية

تم نشره الثلاثاء 16 شباط / فبراير 2021 02:43 مساءً
المفرق: مناقشة مشروع تعزيز الحماية المدنية وقدرات الإغاثة الأردنية
المفرق

المدينة نيوز :-  ناقش مجلس الدفاع المدني المحلي في محافظة المفرق ووكالة التنمية الفرنسية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مشروع تعزيز الحماية المدنية وقدرات الإغاثة في المملكة.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان، إن محافظة المفرق من خلال هذا المشروع ستكون نواة لتفعيل وتطوير خطة الطوارئ في المملكة، لافتا إلى أن المشروع يشمل الدعم اللوجيستي والتوعوي لتمكين المفرق من تطوير تعاملها مع الحالات الطارئة وتذليل العقبات التي يواجهها المجلس المحلي للدفاع المدني.
وبين أن المشروع يتضمن اربعة محاور تشمل تعزيز الحماية من خلال التدريب والتمكين المؤسسي، ودعم القدرات التشغيلية ما يسهم في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني وإدارة المشروع، والمتابعة والتقييم والتواصل والاتصال بالإضافة إلى عمليات تدقيق المشروع.
وقال المنسق الميداني للمشروع ارنو فيبس، إن المقابلات عبر الانترنت أتاحت إمكانية التأكد من كفاية الإجراءات والأولويات التي ستؤخذ بعين الاعتبار ضمن إطار عمل المشروع، لافتا إلى أن المقابلات شملت جميع الجهات الفاعلة المحددة كأطراف معنية محتملة في المشروع.
وأوضح المستشار الفني في مؤسسة الخبرات الفرنسية المنفذة للمشروع اريك برودر، أن تحديد عمليات متابعة وتقييم ديناميكية المشروع امر مهم لنشأة أداة رئيسة تساعد على صنع القرار، مشيرا إلى أنه يتوجب ان تتيح آلية المتابعة والتقييم إمكانية قياس التغييرات المتوقعة من المشروع على المدى القريب والمتوسط والبعيد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً
دودين: لا حظر شاملًا خلال عطلة عيد الفطر دودين: لا حظر شاملًا خلال عطلة عيد الفطر
طائرة تحمل على متنها 180 سائحاً تصل للعقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة طائرة تحمل على متنها 180 سائحاً تصل للعقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة
أدرعي: للشامتين في مقتل العشرات أثناء احتفال ديني في إسرائيل :اتقوا الله نحن في رمضان! أدرعي: للشامتين في مقتل العشرات أثناء احتفال ديني في إسرائيل :اتقوا الله نحن في رمضان!
الامير علي ينعى عمه الامير علي ينعى عمه
شركات الحج والعمرة لن تسير رحلات أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان شركات الحج والعمرة لن تسير رحلات أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان
تقرير  : الأردنيون مصنفون من أبرز المدخنين في العالم  في ظل كورونا تقرير : الأردنيون مصنفون من أبرز المدخنين في العالم في ظل كورونا