محافظ الزرقاء يدعو للالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا

تم نشره الثلاثاء 16 شباط / فبراير 2021 07:53 مساءً
محافظ الزرقاء يدعو للالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا
كمامة

المدينة نيوز :-  دعا محافظ الزرقاء، حجازي عساف، المواطنين والمنشآت التجارية في مناطق المحافظة كافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية الرامية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.
وقال عساف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن على الجميع الالتزام بالتعليمات الصحية وعدم إقامة التجمعات والحفاظ على مسافة الأمان بين المتسوقين والتزام وسائل النقل العام بتحميل الحد المسموح لها من الركاب، وارتداء الكمامات والقفازات للمساهمة في عودة المنحنى الوبائي إلى الانخفاض.
ودعا عساف مواطني محافظة الزرقاء للتسجيل بالمنصة الخاصة لأخذ اللقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث أن اللقاح سيخفف من آثار الجائحة التي أثرت على صحة المواطنين والاقتصاد بشكل عام.
وأشار إلى أن اللجنة الأمنية في المحافظة تقوم بعملها على مدار الساعة للتأكد من التزام المنشآت بأوقات الحظر واتباع الإجراءات الوقائية الصحية وعدم إقامة التجمعات.
ولفت إلى مخالفة 30 منشأة الأسبوع الماضي لعدم التزامها بالتباعد بين المتسوقين وعدم ارتداء الكمامات، إضافة إلى مخالفة 7 محال كوفي شوب كانت تقوم بتقديم الأرجيلة، وإغلاقها وتحويل مالكيها للقضاء.
ولفت إلى فتح غرفة عمليات رئيسة في المحافظة وغرف عمليات فرعية في الوحدات الإدارية في الألوية والأقضية لتعمل على مدار الساعة للتعامل مع الأحوال الجوية والمنخفض الذي بدأ تأثيره على المملكة مساء اليوم.
وتابع أنه جرى التعميم على فرق الطوارئ للانتشار في النقاط الحرجة وتقديم الخدمات والمساعدة للمواطنين الذين قد يتعرضون لمخاطر تجمعات مياه الأمطار، وخاصة في منطقتي الأزرق وبيرين.
وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة ستستقبل أية شكاوى أو ملاحظات من قبل المواطنين من خلال الاتصال بالرقم 053982141.



مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد